رياضة

09:29 صباحًا EET

اليوم .. 16 مباراة بدور الـ 32 في دوري أبطال أوروبا

تقام اليوم 16 مباراة ضمن منافسات إياب دور الـ32 ببطولة الدورى الأوروبى “اليوروباليج” حيث يحتدم الصراع بين فرق المسابقة من أجل حسم بطاقة التأهل لدور الـ16.

وستكون أبرز المواجهات بين يوفنتوس الإيطالى ضيفًا على طرابزون سبور التركى حيث يقترب فريق السيدة العجوز من حسم التأهل لدور الـ16 بعد فوزه “ذهابًا” بهدفين نظيفين على ملعبه “يوفنتوس أرينا” الأسبوع الماضى فى الوقت الذى يدرك فيه البيانكونيرى صعوبة اللقاء فى تركيا نظرًا لضغوط الجماهير والعنف الذى تتسم به هناك ولعل ما حدث فى مباراة جالاطا سراى وبيشكتاش، مطلع الأسبوع الحالى، فى الدورى التركى بعد اشتباك جماهير الفريقين بعد المباراة.

فى مباراة أخرى يستغل بازل السويسرى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، عاملى الأرض والجمهور للفوز على ضيفه الإسرائيلى ماكابى تل أبيب من أجل حسم تأهله خاصة بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبى فى إسرائيل.

ويخوض لاتسيو الإيطالى مهمة صعبة أمام مضيفه فريق لودوجوريتس رازجراد البلغارى، على أمل استعادة التوازن وتحقيق الفوز الذى يضمن له التأهل لدور الـ16 وتجنب شبح الخروج المبكر من البطولة، بعدما خسر فى مباراة الذهاب على ملعبه “الأولمبيكو” ووسط جماهيره بهدف دون رد بينما أضاع لاعب فيليبى أندرسون، ركلة جزاء كاد أن يحرز منها هدف التعادل لولا سوء الحظ، ويحتاج فريق العاصمة الإيطالية روما، لتحقيق الفوز، بهدفين نظيفين، على أقل تقدير لضمان التأهل.

أما توتنهام هوتسبير الإنجليزى فيسعى لانتهاز فرصة المحافظة على بقائه ببطولة الدورى الأوروبى عندما يستضيف فريق يبروبيتروفسكى الأوكرانى على ملعبه “وايت هارت لاين”، حيث لم يتبق للفريق الإنجليزى سوى هذه البطولة للمنافسة عليها بعد موسم سيئ يقدمه على المستوى المحلى وابتعاده عن المنافسة على جميع الألقاب جدير بالذكر أن “السبيرز” خسر فى مباراة الذهاب بهدف وحيد فى أوكرانيا.

وفى إسبانيا يخوض فالنسيا مباراته أمام دينامو كييف الأوكرانى المقررة على ملعبه “الميستايا” بكل ثقة فى التأهل بعد الفوز الثمين الذى حققه ذهابًا بنتيجة (2-0) فى أوكرانيا.

التعليقات