مرأة

12:52 مساءً EET

أحدث صيحات الأحذية النسائية في ربيع 2014

 تطل الأحذية النسائية في ربيع/صيف 2014 بتصاميم مريحة غنية بالنقوش، وتتأنق بالخامات الفخمة والألوان الجذابة، كما تحل الأطراف المدببة محل الأطراف المستديرة لتمنح الأحذية مظهراً فخماً يشع أنوثة وأناقة.

وتستلهم موضة ربيع/صيف 2014 أناقة وفخامة نجمات الخمسينيات والستينيات، تأتي الأحذية بتصاميم مفعمة بالرقة والأنوثة والإثارة.

وترى خبيرة الأحذية الألمانية كلاوديا شولتس من الصعب تحديد اتجاه عام للأحذية في ربيع/صيف 2014 بسبب التنوع الكبير في الأشكال والألوان، موضحةً: “تعد الفخامة عنواناً لبعض الموديلات، بينما تمثل البساطة مصدراً لإلهام موديلات أخرى”.

وأشارت غراو إلى أن الأحذية تستقبل نسمات الربيع وأجواء الصيف بنقوش مستوحاة من الشمس والشواطىء وجزيرة هاواي، إذ تزدان مثلاً بنقوش الزهور، بالإضافة إلى النقوش البيضاء والسوداء الكلاسيكية.

وبالإضافة إلى ذلك تتحلى الأحذية بالألوان الترابية المستوحاة من الطبيعة والتي يمتد طيفها اللوني من البني حتى درجات البيج الرقيقة. أما الأحذية ذات الكعب العالي أحادية اللون فتكتسي مقدمتها بغطاء معدني ليمنحها إطلالة فخمة ومتلألئة.

الصندل الآسيوي

يمثل الصندل الآسيوي ذا القالب أحدث صيحات الأحذية هذا الموسم، موضحة أنه يمتاز بنعل سميك وعال من الأمام والخلف، والصندل المعروف باسم “غلوف-Glove” يمثل نجم موضة الأحذية في ربيع/صيف 2014، لتصميمه المفتوح من الأمام والخلف لتهوية الأصابع والكعب في أيام الصيف الحارة، كما أنه يزدان بخامة جلدية ناعمة تداعب جلد القدم. وأشارت شولتس إلى أن صندل Glove يتناغم بشكل رائع مع تنورة القلم الرصاص والسراويل الضيقة.

ومن جانبها، أكدت خبيرة الأحذية الألمانية كاتارينا مارتن أن موضة الأحذية في ربيع/صيف 2014 لا يمكن أن تخلو من الصندل ذي الأبازيم، موضحة: “الصندل ذو إبزيم الكاحل يطل هذا الموسم بأشكال متنوعة، إذ يزدان الصندل بإبزيم عريض بعض الشيء، أو بعدة أبازيم رقيقة”.

كما تخطف غالبية الموديلات الأنظار إليها بألوانها المتعددة، فماركة Heine مثلاً تقدم موديلاً يكتسي باللون الباذنجاني، بينما يسطع الإبزيم باللون البرتقالي، أما الكعب فيزهو باللون الأزرق الفاتح.

وأكدت خبيرة الأحذية الألمانية شولتس أن المرأة التي تبحث عن البساطة والراحة ستجد هي الأخرى ضالتها في موضة الأحذية لربيع/صيف 2014؛ حيث لا تخلو الموضة من الأحذية المسطحة كالباليرينا واللوفر، مشيرة إلى أن حذاء الإسبادريل يمثل أحدث صيحات الأحذية المسطحة هذا الموسم.

وأوضحت شولتس أن حذاء الإسبادريل يمتاز بنعله المصنوع من الألياف النباتية المشبوكة، لافتة إلى أنه يزدان بحليات تتنوع بين الأهداب والتضفيرات ونقوش الحيوانات ليمنح المرأة إطلالة جذابة، إلى جانب طابعه المريح الذي يتحلى بالبساطة.

التعليقات