صحة

10:20 صباحًا EET

أفضل 10 أطعمة لإنقاص الوزن

هناك أطعمة تساعد على إنقاص الوزن لأنها تحقق الشعور بالشبع والامتلاء أكثر من غيرها، وبالتالي تساعدك على تناول كميات أقل خلال اليوم الواحد. إليك أهم هذه الأطعمة الغنية بالمغذيات والفيتامينات، إلى جانب قدرتها على منحك الشعور بالشبع:

التفاح. يساعد التفاح على فقدان الوزن بسبب محتواه الغني بالمياه، واحتوائه على الألياف بنوعيها القابل للذوبان وغير القابل للذوبان. تساعد هذه الألياف على منع زيادة نسبة السكر في الدم، وتسبب هذه الزيادة اشتهاء الطعام. إلى جانب ذلك يحتوي التفاح على مغذيات تعمل على الحماية من بعض أنواع من السرطان، والتقليل من الأضرار الناجمة عن زيادة الكوليسترول، وتعزيز صحة الرئتين.

البروكلي. يحتوي البروكلي على مغذيات تكافح السرطان، شرط أن يتم طهيه على البخار لمدة 3-5 دقائق. يفيد البروكلي في إنقاص الوزن لأنه يحتوي على فيتامين “سي” وحمض الفوليك، ويساعد فيتامين “سي” في زيادة حرق الدهون كثيراً إذا قمت بممارسة التمارين الرياضية.

اللبن قليل الدسم. يساعد اللبن (الزبادي) قليل الدسم على حرق الدهون حول البطن، ويناء كمية أقل من الدهون في مناطق الجسم الأخرى، كما يتميز باحتوائه على الكالسيوم الهام لصحة العظام.

البيض. من أفضل مصادر البروتين الذي يعزز الشعور بالشبع. وقد بينت الدراسات أن تناول بيضتين على الإفطار يساعد على تقليل مدخلات الجسم من السعرات الحرارية.

الفول السوداني. وجد باحثون من جامعة بوردو أن بروتين ودهون الفول السوداني تساعد على الشعور بالشبع، لكن تشير أبحاث أخرى إلى أن المقدار المناسب من الفول السوداني هو ما يعادل ربع كوب يومياً.

دقيق الشوفان. وجد باحثون من جامعة كاليفورنيا أن تناول حبوب دقيق الشوفان على الإفطار تساعد على تقليل الوزن.

البرغل. هو شكل من أشكال القمح. يحتوي البرغل على ألياف كثيرة، مما يساعد على منع نسبة السكر في الدم من الارتفاع، وييسر عملية الهضم.

الشوربة. تساعد الشوربة على الشعور بالشبع وعلى إمداد الجسم بالماء.

السمك. من الأطعمة الغنية بالبروتين الصحي الذي يحقق الشعور بالشبع. يمد السمك الجسم بمغذيات عديدة.

السلطة. تساعد السلطات على فقدان الوزن بشكل صحي، لأنها تحتوي على الخضروات الطازجة التي تمد الجسم باحتياجات عديدة، وتحتوي السلطة على كمية قليلة من الدهون.

التعليقات