صحة

04:19 مساءً EET

وزيرة الصحة تشدد على ضرورة إستمرار الرعاية الصحية للمرضى

قالت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان أنه تم الكشف على 153 ألف و852 مريض من المترددين على المستشفيات خلال اليوم الاربعاء.

وأكدت الرباط على استمرار تقديم الخدمه الطبية لجميع المرضى بجميع وحدات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات على مستوى الجمهورية، على الرغم من الإضراب الجزئي الذى قام به عدد من الأطباء والصيادلة اليوم.

وقالت الرباط أن تقارير المتابعه النهائيه التى تمت من خلال غرفة الأزمات بالوزارة تشير إلى أن نسبة الاضراب الجزئي بلغت 17 %، حيث أن 428 مستشفى على مستوى الجمهورية من إجمالي 514 لم تشارك فى الإضراب الجزئي اليوم، فيما شارك 86 مستشفى فقط جزئايا في العيادات الخارجيه.

وأشارت وزيرة الصحة إلي أن 10 محافظات على مستوى الجمهورية قاطعت الإضراب الجزئي اليوم، وهم البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء والمنيا وبنى سويف والفيوم والوادي الجديد والمنوفية والدقهلية والقليوبية، إضافة إلي المستشفيات التابعه للمؤسسة العلاجية والأمانة العامة للصحة النفسية والتأمين الصحى.

وقالت أن غرفة العمليات بالوزارة المنعقدة على مدار الساعة اليوم، تعاملت مع جميع الشكاوى التي تلقتها عن طريق الخط الساخن 137 على مستوى الجمهورية، مؤكدة على انتظام تقديم الخدمة الطبية خلال فترة الاضراب الجزئي التى تمت اليوم.

 

التعليقات