الحراك السياسي

05:58 مساءً EET

صباحي: السيسي رجل وطني وأتمنى له الخير

 
صرح حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبي انه كمرشح رئاسي لديه حرص بالغ على أن تقدم المعركة الانتخابية نموذجا لقدرة المصريين على الحوار والأفكار التي تحقق أهداف المجتمع والبرامج القابلة للتطبيق، مؤكدا على انه من الضروري الإشارة إلى أن جزء من معاني المعركة المهمة أنه حريص على هتاف (الجيش والعشب إيد واحدة) الذي أسقطنا به مبارك ومرسي.

وأوضح صباحي انه لن يسمح بأن تتحول المعركة إلي فصام بين القوى الثورية والجيش، مؤكدا على ان الوطن يحتاج لشراكة بين الثورة والدولة و أن يكون فهم الشراكة واضحا في إطار أهداف الثورة ومفهوم الشراكة الوطنية والقدرة على تحقيق أهدافه.

وعن تصوره لمنافسة المشير السيسي قال “صباحي” :”حريص على هذا التنافس فهو جزء من آليات الديمقراطية، ويجب أن يكون إيجابيا قائما على رؤى وبرامج وطريقة تفكير وانحيازات مضيفا “أنا شخصيا لدى انطباع عن السيسي بأنه رجل وطني وأتمنى له كل خير، فقد لعب دورا أوصله إلى مكان تاريخي”.

وأضاف “صباحي”: “هذا الوطن لن يقوم الا على شراكة حقيقية تجمع القوى الشعبية التي آمنت بالثورة وشاركت فيها بموجتيها، 25 يناير و30 يونيو وكل من شارك فيها أيا كان اتجاهه الفكري، يبنغي أن يكون في برنامج شراكة وطنية حقيقة بين الشعب والقوى الشعبية والدولة وفي قلبها الجيش.

ونفى “صباحي” أن يكون صدر عنه في أي يوم من الأيام أنه لن يترشح لو ترشح المشير السيسي للرئاسة، وقال :” طرحت رؤية عن الشراكة وسأظل أطرحها، وأطالب بالتزام حقيقي بأهداف الثورة، وببلد ديمقراطي تلعب فيه الأجيال الجديدة دورها”.

 

التعليقات