عرب وعالم

08:40 صباحًا EET

رفع شعار “رابعة” وصور “المعزول” تغضب التونسيين

شهد الاحتفال الشعبي الذي دعت إليه حركة النهضة الإسلامية بإنجاز الدستور التونسي الجديد، بساحة باردو – قرب مقر المجلس الوطني التأسيسي، رفع شعار رابعة وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، في إشارة منهم لمساندتهم لإخوان مصر، وأنهم حركة إخوانية فكراً ومنهجاً.

وقد خلف رفع شعار رابعة حالة من الاستياء لدى العديد من التونسيين، عبروا عنها بالخصوص من خلال حملة واسعة من التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي، أكدوا فيها على رفضهم ربط تونس بفكر وممارسات الإخوان في مصر، والتي رأوا فيها تجربة فاشلة لابد من فك الارتباط معها.

وعبر ناشطو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن استغرابهم من التناقض في الممارسة السياسية لحركة النهضة، التي اختارت الخروج من الحكم على التصادم مع المجتمع والدولة في تونس، لكنها في ذات الوقت تساند وتتضامن مع جماعة اختارت الانتحار السياسي.

وفي هذا السياق، دعا الكاتب الصحفي، نور الدين بالطيب، قادة النهضة وخاصة الشيخ راشد الغنوشي إلى إعلان موقف صريح مما يحدث في مصر، يدين العنف الذي تمارسه جماعة الإخوان، ورفضها كل دعوات الحوار للمصالحة، وأنها لم تترك خيارات أخرى أمام السلطة سوى الاستمرار في المواجهة.

التعليقات