حوادث

03:24 مساءً EET

الجنايات تؤجل نظر قضية 76 اخوانيا بالإسكندرية لجلسة الإثنين

قررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الاسكندرية تأجيل نظر القضية المتهم فيها 76 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين الي جلسة الغد الاثنين لعدم حضور المتهمين من محبسهم – وفق خطاب مديرية امن الاسكندرية -; حيث يواجهون تهم القتل العمد واثارة الذعر والتحريض علي الجيش والشرطة والنظام الحالي في “جمعة التفويض”.

ومنعت هيئة المحكمة وسائل الاعلام من حضور وقائع القضية التي نظرتها اليوم السبت وكذلك ذوي المتهمين فيما اقتصرت نظر الجلسة علي حضور المتهمين والمحامين وسط اجراءات امنية مكثفة ورفضت هيئة المحكمة طلب 6 من المتهمين المخلي سبيلهم بوقف استمرار تواجدهم بدائرة قسم الشرطة في الفترة المسائية.

واحال النائب العام القضية للمحاكمة بعد ان ألقت قوات الأمن القبض عليهم في احداث اشتباكات 26 يوليو العام الماضي “جمعة تفويض الجيش”، والتي وقعت بين انصار الرئيس

المعزول محمد مرسي والأهالي والمتظاهرين بساعة مسجد القائد إبراهيم، وتحرر المحضر رقم 14049 لسنة 2013 جنايات العطارين.

ويواجه المتهمون اتهامات بقتل 12 شخصا خلال الاشتباكات والشروع في قتل آخرين، واستخدام العنف لترويع المواطنين الأمنين، وقطع طريق الكورنيش وتعطيل حركة المرور، وإتلاف سيارات خاصة، وحيازة أسلحة نارية، وحيازة أدوات تستخدم في التعذيب، والشروع في تعذيب 16 مواطنا داخل مسجد القائد إبراهيم.

كان مسجد القائد ابراهيم شهد اشتباكات دامية، فى 26 يوليو الماضي “جمعة تفويض الجيش لمواجهة الإرهاب والعنف”، بين أعضاء جماعة الاخوان والأهالي والمتظاهرين، والتي

أسفرت عن سقوط 12 قتيلا وعشرات المصابين.

 

التعليقات