مصر الكبرى

05:02 مساءً EET

محافظ البحرالأحمر يخصص 500 فدان بالغردقة لزراعتها بأعلاف الماشية

أصدر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر قراراً بتخصيص 500 فدان بالغردقة لزراعتها بأعلاف الماشية والنباتات الطبية، كما قرر عمل 500 صوبة لزراعة الخضر والفاكهة للاحتياجات المحلية بالمحافظة وسيتم تخصيص فدان لكل مواطن وسيكون تدريب الشباب على هذه الزراعات من خلال منظمة العمل الدولية. 

كما سيتم تحويل الغابات الشجرية إلى نبات الجوجوبا نظراً لجدواها الاقتصادية الكبيرة واستخدام أليافها فى أغراض أخرى. 

وأصدر المحافظ قراره بتخصيص أماكن بمدن الغردقة ومرسى علم والشلاتين لتسويق منتجات الحرف اليدوية بعد تدريب الشباب على تغليفها وتعبئتها بصورة جمالية لتسويقها للسائحين من خلال منظمة العمل الدولية. 

واقترح المحافظ خلق فرص عمل جديدة للشباب من خلال تدريب الشباب على تعبئة وتجميد وحفظ الأسماك وأيضا التدريب على صيد الأسماك من خلال منظمة العمل الدولية. 

يذكر أن المحافظ كان قد التقى الخميس الماضى بالدكتور يوسف القريوتى المدير الإقليمى لمنظمة العمل الدولية بمصر وشمال أفريقيا واتفقا خلال اللقاء على خلق فرص عمل جيدة للشباب وسيكون ذلك من خلال تدريب مجموعة من الشباب على زراعة النباتات الطبية وزراعات الصوب لاستخدامها فى الإنتاج المحلى وتناول الاجتماع أيضا تشكيل لجنة من التنفيذيين والمستثمرين بالمحافظة للتعاون مع منظمة العمل الدولية فى تدريب المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة وإدماجهم بسوق العمل السياحى بالمحافظة.

 

التعليقات