علوم وتكنولوجيا

10:03 صباحًا EET

اتفاقية لتبادل براءات الاختراع بين «جوجل» و «سامسونج»

عقدت شركتا “جوجل” الأمريكية و”سامسونج” الكورية الجنوبية اتفاقية مدتها 10 سنوات تسمح لكلتيهما بالوصول إلى مكتبة الأخرى من براءات الاختراع.

وتسرى الاتفاقية الجديدة، الممتدة لعقد من الزمان، على تراخيص براءات الاختراع القائمة، بما فى ذلك مجموعة براءات الاختراع الخاصة بهاتف “موتورولا” التى تملكها “جوجل”، بالإضافة إلى تلك التى سيتم تسجيل ملكيتها مستقبلا.

وقال ألين لونائب المستشار العام لبراءات الاختراع فى “جوجل”: “نحن سعداء بالدخول فى اتفاقية الترخيص المتقاطعة مع شريكتنا سامسونج”، وأضاف “من خلال العمل معاً على اتفاقيات كهذه، يمكن للشركتين الحد من احتمال الدخول فى نزاعات قضائية مستقبلا، والتركيز بدلا من ذلك على الابتكار”.

وعلى الرغم من عدم كشف أى من الطرفين عن التفاصيل المتعلقة بكيفية استخدام التكنولوجيا التى تم الاستحواذ عليها حديثا، سوف تمنع الاتفاقية أى نزاعات حول براءات الاختراع تنشأ بين “سامسونج” و”جوجل”.

ومن جانبه، قال الدكتور سيونجهوأهن رئيس مركز الملكية الفكرية فى “سامسونج”: “تعد هذه الاتفاقية فى غاية الأهمية بالنسبة لـ جوجل فى قطاع صناعة التكنولوجيا”.

وأضاف أن “سامسونج” و”جوجل” تظهران لبقية الصناعة أن هناك المزيد لجنيه من التعاون أكثر من الانخراط فى نزاعات غير ضرورية فيما يتعلق ببراءات الاختراع “.

ولا تزال “سامسونج” منخرطة فى نزاع مستمر على براءات الاختراع مع منافستها الأمريكية “أبل”، لعدة سنوات وفى مناطق مختلفة حول العالم.

التعليقات