رياضة

11:13 صباحًا EET

«أتليتكو» يرفض هدية «ليفانتي» ويتعادل مع «اشبيلية» ليبقي «برشلونة» في الصدارة

رفض فريق أتليتكو مدريد هدية غالية من ليفانتي وفشل في اقتناص صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما اكتفى بالتعادل بهدف لمثله مع ضيفه اشبيلية اليوم الأحد في المرحلة العشرين من المسابقة.

وكان ليفانتي قد فرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله على ضيفه برشلونة في وقت سابق اليوم الأمر الذي كان سيضع أتليتكو في الصدارة في حال نجح في الفوز على اشبيلية ولكن فريق العاصمة فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف واكتفى بالتعادل الإيجابي ليهدر نقطتين ثمينتين.

وحصد أتليتكو نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 51 نقطة ليقاسم برشلونة الصدارة ولكن بفارق الأهداف لصالح النادي الكاتالوني بينما بات ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 50 نقطة هو المستفيد الأكبر من تعادل قطبي الليجا بعدما اصبحت الفرصة مواتية امامه للمنافسة بكل قوة على لقب المسابقة بعدما كشر الفريق عن انيابه السبت وسحق مضيفه ريال بيتيس بخمسة أهداف نظيفة.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون تقدم ديفيد فيا مهاجم برشلونة السابق بهدف لأتليتكو في الدقيقة 18 عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وأدرك ايفان راكيتش التعادل لاشبيلية من ضربة جزاء في الدقيقة 73.

وعلى ملعب ليفانتي بادر صاحب الأرض بالتسجيل عن طريق لوكاس فينترا في الدقيقة العاشرة ثم تعادل جيرارد بيكيه لبرشلونة في الدقيقة 19 .

وقدم ليفانتي واحدة من أفضل مبارياته على مدار الموسم الحالي على مستوى الدفاع والهجوم كما تقمص لوكاس فينترا حارس مرمى أصحاب الأرض دور البطولة في هذه المباراة بعدما تصدى لأكثر من خمسة أهداف محققة للنادي الكاتالوني.

وارتقى فريق فياري`ال مؤقتا إلى المركز الرابع في جدول الترتيب بعدما تغلب على ضيفه الميريا بهدفين نظيفين.

وتقدم النجم النيجيري ايكيشوكوو أوشي بهدف لفياريال بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة, حصل فياريال على ضربة جزاء سجل منها برونو سوريانو لليدو الهدف الثاني للفريق.

ورفع فياريال رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام اتليتك بيلباو صاحب المركز الخامس الذي يلتقي الاثنين مع ضيفه بلد الوليد, بينما تجمد رصيد الميريا عند 19 نقطة في المركز الرابع من القاع.

التعليقات