ثقافة

10:50 صباحًا EET

كبير مفتشي آثار منطقة دهشور تنفي خبر تحطيم مقبرة تعود للأسرة الخامسة.. وتؤكد على اتخاذ الإجراءات اللازمة مع ناشر الخبر

نفت هبة صالح -كبير مفتشي آثار منطقة دهشور الأثرية- ما نشر في إحدى المواقع الإخبارية الإلكترونية من تحطيم مقبرة تعود للأسرة الخامسة مكتشفة حديثا؛ نتيجة أعمال الحفر الذي يقوم بها عمال المحاجر في المنطقة، مؤكدة أن ذلك الخبر عار تماما عن الصحة.

وكشفت في تصريح اليوم أن الصورة التي تم نشرها مع الخبر هي صورة لهرم الملك “أمنى قماو” من الأسرة الثالثة عشر، والذي اكتشفه الدكتور أحمد فخري عام 1957، مشيرة إلى أن هذا الهرم موجود داخل المنطقة الأثرية لم يتعرض لأي تعديات منذ اكتشافه منذ 57 عاما.

وأضافت أنها والأثريين العاملين بالمنطقة سيتقدمون بشكوى ضد الصحيفة والصحفية التي نشرت الخبر في نقابة الصحفيين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما؛ لنشرهما أخبارا منافية للدقة والمصداقية بغرض تضليل الرأي العام، مطالبة الصحفيين بتحري الدقة في النشر وعدم نقل الأخبار الكاذبة والمغلوطة.

وأوضحت أن منطقة دهشور من أكثر المناطق تعرضا للتعديات، وأن المسئولين بتلك المنطقة يتخذون جميع الإجراءات القانونية ضد المعتدين، حيث تم تحرير العديد من المحاضر وهناك قرارت إزالة قد صدرت بالفعل منذ 6 شهور، وفي انتظار قرار المحافظة والداخلية لتنفيذها.

التعليقات