ثقافة

10:23 صباحًا EET

وزيرالآثار يؤكد على ضرورة الالتزام بخارطة الطريق لعبور الصعوبات

قال الدكتورمحمد إبراهيم -وزير الدولة لشئون الآثار- إنه لا بد من التزام الدولة المصرية حكومة وشعبا بخارطة الطريق التي رسمتها ثورة 30 يوليو؛ من أجل عبور الصعوبات التي نواجهها في الفترة الراهنة إلى الاستقرار والديموقراطية والنمو الاقتصادي.

جاء ذلك أمس (الجمعة) خلال الكلمة التي ألقاها إبراهيم في مؤتمر السياحة العالمي الذي تنظمه وزارة السياحة المصرية بمحافظة الأقصر تحت رعاية منظمة السياحة العالمية بحضور طالب الرفاع أمين عام منظمة السياحة العالمية ورئيس التحالف الدولي للدول السياحية، وبمشاركة وزراء السياحة والطيران المدني، ومحافظي الأقصر والبحر الأحمر وجنوب سيناء، وعدد من سفراء الدول الأجنبية في مصر.

وأعرب وزير الآثار عن ثقته في قدرة المصريين على التحدي والصمود، على الرغم مما تواجهه مصر من صعوبات، متابعا: “فكما شيد المصريون حضارة وتاريخ قديما فأنهم قادرين على بنائها حديثا”.

 وأكد أن مصر ستستعيد مكانتها السياحية كمقصد سياحي عالمي لما تمتلكه من مقومات سياحية وطبيعية تتفرد بها عن معظم دول العالم السياحية, خاصة في مجال السياحة الثقافية، مضيفا: “التقرير الذي أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي مؤخرا يؤكد أن مصر ستستعيد مكانتها الدولية بين الدول السياحية لاسيما السياحة الثقافية؛ مما يشكل دورا فعالا نحو النمو الاقتصادي والاجتماعي”.

 

وأشار الوزير إلى افتتاح عدد من المزارت الآثرية أمام السياحة العالمية اليوم في إطار سلسلة من الافتتاحات بدأها العام الماضي بافتتاح متحف التمساح بكوم أمبو، ومقابر المزوقة، ومعبد هيبس بالوادي الجديد، وعدد من مقابر سقارة؛ من أجل المساهمة في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر والعمل على مواجهة ما تشهده الحكومة المصرية من تحديات لاستعادة حضورها على الخريطة السياحية الدولية.

التعليقات