رياضة

08:06 مساءً EET

الزمالك يحقق فوزا صعبا على طلائع الجيش بهدف نظيف بالدوري الممتاز لكرة القدم

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزا صعبا على مضيفه طلائع الجيش بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على إستاد 30 يونيو بدار الدفاع الجوي، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من المجموعة الثانية للدوري الممتاز.

أحرز هدف الزمالك والمباراة الوحيد، اللاعب محمد عبد الشافي في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الثاني، ليرتفع رصيد الفريق الأبيض إلى ست نقاط في المركز الثالث، خلف الإسماعيلي متصدر ترتيب المجموعة الثانية بأربع نقاط، فيما توقف رصيد طلائع الجيش عند ثلاث نقاط في المركز السابع.
وشهدت المباراة حضور كمال درويش رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وكل من مدحت بهجت وهاني زادة ومحمد إبراهيم ومصطفى عبدالخالق وأحمد مرتضى منصور أعضاء مجلس الزمالك، بالإضافة إلى جلال إبراهيم رئيس النادي السابق.
بدأ حلمي طولان المدير الفني للزمالك، المباراة بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم “جنش” في حراسة المرمى، وأحمد سمير ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافي في الدفاع، وهاني سعيد ونور السيد وإسلام عوض ومؤمن زكريا ومحمد إبراهيم في خط الوسط، وأحمد علي في الهجوم.
ولم يشهد الشوط الأول للمباراة أي فرص حقيقية على مرمى الفريقين، حيث انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب وسط أفضلية نسبية للاعبي الزمالك.
كانت أولى فرص المباراة في الدقيقة 13 بعد ضربة رأسية متقنة من إسلام جمال مدافع الجيش علت العارضة بقليل، فيما جاء رد الزمالك من خلال ضربة حرة مباشرة سددها محمود فتح الله وتصدى لها محمد بسام حارس الجيش بنجاح.
وفي الدقيقة الأخيرة للشوط الأول، كاد الزمالك أن يتقدم بهدف من تسديدة محمد إبراهيم من خارج منطقة الجزاء، لينقذها مدافع الطلائع من على خط المرمى.
وفي الشوط الثاني، استبدل الزمالك زيه من اللون “الوردي” الذي بدأ به اللقاء، إلى اللون الأبيض التقليدي.
وتحسن أداء الزمالك كثيرا، ونشط لاعبو وسط الملعب خاصة محمد إبراهيم ونور السيد.. وبالفعل نجح الفريق الأبيض في زيارة شباك الجيش في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني عن طريق محمد عبد الشافي من ضربة حرة مباشرة، مستغلا خطأ فادح من حارس الجيش.
وبعد الهدف بأربع دقائق كاد محمد إبراهيم أن يسجل الهدف الثاني للزمالك بعد تصويبة متقنة تمر بجوار القائم الأيمن لمحمد بسام حارس الطلائع.
وحاول الفريق العسكري العودة للمباراة من جديد في الدقائق المتبقية من المباراة من خلال تحركات المهاجم صلاح أمين، وانطلاقات البديل أحمد مصطفى، ولكن محاولات الطلائع لم تشكل أي خطورة على مرمى محمود جنش حارس الزمالك، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك على طلائع الجيش بهدف نظيف.

التعليقات