الحراك السياسي

11:55 صباحًا EET

جمال زهران:ضرورة الصاق الارهاب بجماعة الاخوان المسلمين

 عقد  اليوم مؤتمر صحفى للجمعية الوطنية للتغير “للدعوة بالتصويت بنعم للدستور” بوسط القاهرة, حيث أكد أحمد بهاء الدين شعبان، منسق الجمعية الوطنية على أن هذة الوثيقة رغم ما  عليها من ملاحظات تضم قفذة هائلة فى مجال الحقوق و الحريات و تؤسس لدولة مدنية حديثة تحمى المرأة و تمنع الاتجار بحقوق الطفل و تحد من العنصرية و تؤسس لمجتمع تشاركى , كل أطراف المجتمع يجد نفسه فيه.

و أضاف بهاء الدين على أن الجمعية تناشد الشعب المصرى أن لا يحاول أن تمنعه جماعة الاخوان المسلمين و هذة الجماعات الارهابية من انجاز  مهمة الاستفتاء على الدستور  و ” ندعو كل الجماهير و الشعب من النزول الى الاستفتاء” .

على الجانب الاخر , صرح جمال زهران أستاذ العلوم السياسية اليوم فى المؤتمر, :  يجب أن يقول الشعب رأيه فى ثورتى 25 يناير و 30 يونيو و يذهب الى الاستفتاء على تعديلات دستور سقط بحكم ثورة 30 يونيو . , و أن الجمعية طالبت  أن يكون الاستفتاء يوم واحد و ليس يومين لنستبعد أى شبهة و تخرج الجماهير كلها فى يوم واحد للاستفتاء على الدستور . 

كما قال زهران على أننا نتوجه الى الجماهير الغفيرة التى انتصرت يوم 25 يناير و التى خرجت أيضا و انتصرت من أجل الحرية يوم 30 يونيو , بالنزول فى الاستفتاء . 

و شدد زهران على : أننا لازالنا فى معركة مع الارهاب و نحن فى بيئة غير مواتية للخطط السياسية , فالمناخ مالسياسى مذبذب لأن الحكومة مترددة فى تطبيق مادة” 56 “من قانون العقوبات و هو أن جماعة الاخوان جماعة محظورة , كما يجب ضرورة الصاق فكرة الارهاب بجماعة الاخوان المسلمين . 

فى ختام المؤتمر , أعلنت الجمعية الوطنية للتغير أنها توافق على  أن تكون الانتخابات الرئاسية اولا حتى تتم خريطة كاملة فى ظل وجود رئيس منتخب .

التعليقات