ثقافة

05:46 مساءً EET

سعدى يوسف يتسلم جائزة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

انتقدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إسيسكو”، اليوم الاثنين، منح جائزة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب للشاعر العراقى سعدى يوسف، الذى نظم مؤخرا “قصيدة تطاول فيها على النبى محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها بأسلوب دنيء وعبارات مسيئة”.

وقالت المنظمة، فى بيان بموقعها على شبكة الإنترنت، إن “قرار الاتحاد خاطئ ومشجع على مثل هذه المواقف الهابطة والمسيئة، التى لا تمت إلى عالم الأدب والإبداع بأى صلة”.

وطالبت “إسيسكو” الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بـ”إلغاء هذا القرار تأدباً مع مقام رسول الله وزوجته الطاهرة، واحتراماً لمشاعر مئات الملايين من المسلمين فى العالم”.

ووجهت المنظمة ذاتها الدعوة المنظمات والهيئات الدينية والثقافية فى العالم الإسلامى، وفى مقدمتها الأزهر الشريف، إلى “رفض هذا القرار والمطالبة بإلغائه”.

وتأسست المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إسيسكو” فى شهر مايو 1982 فى مدينة فاس (شمال المغرب)، بهدف تقوية التعاون وتشجيعه وتعميقه بين الدول الأعضاء وعددهم 51 دولة إسلامية فى مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال، والنهوض بهذه المجالات وتطويرها، فى إطار المرجعية الحضارية للعالم الإسلامى، وفى ضوء القيم والمثل الإنسانية الإسلامية، بحسب موقعها الرسمى.

التعليقات