ثقافة

05:31 مساءً EET

افتتاح المعرض الثقافى المصرى الإسلامى الفرعونى فى كازاخستان

شاركت نبيلة سلامة سفيرة مصر لدى كازاخستان فى افتتاح المعرض الثقافى، الذى يقيمه المكتب الثقافى بمدينة ألما آتا، وذلك فى إطار اهتمام السفارات المصرية بالخارج بتنشيط العلاقات الثقافية مع مختلف دول العالم ونشر الحضارة المصرية،

بحضور نائب وزير الخارجية ونائبة عمدة مدينة ألماطى وعدد من القناصل العاملين بالمدينة ورئيس مكتب الأمم المتحدة الإنمائى، فضلاً عن مجموعة من أساتذة الجامعات وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية والعربية، وممثلى وسائل الإعلام الكازاخى.

يقام المعرض بمقر المتحف القومى الكازاخى فى مدينة ألما آتا وتستمر فعالياته لمدة شهر.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن المعرض يتضمن مجموعة من المقتنيات الفرعونية والإسلامية، فضلاً عن معرض لصور بعض الشخصيات القومية من العصر الحديث، وصور المصريين الحائزين على جائزة نوبل.

وأضاف المتحدث، أن السفيرة ألقت كلمة خلال الافتتاح رحبت فيها بإقامة المعرض الثقافى الذى من شأنه تعزيز العلاقات الثقافية التى تربط بين الشعبين، مشيرة إلى أهمية الدفع بالعلاقات الثقافية والتعليمية والتاريخية التى تربط بين البلدين.

كما وجهت “سلامة” الدعوة للمشاركين فى افتتاح المعرض بزيارة مصر فى ضوء استقرار الأوضاع بها، ودعت الطلاب إلى الاستفادة من دورات اللغة العربية التى يقدمها الصندوق المصرى لدول الكومنولث، مشيرةً إلى قيام مجموعة من الطلاب بقسم اللغة العربية بجامعة أوراسيا فى أستانا بزيارة مصر مؤخراً من أجل حضور هذه الدورات.

التعليقات