الحراك السياسي

01:27 مساءً EET

حرب شوارع بمحيط المدينة الجامعية للأزهر

شهدت المدينة الجامعية للازهر بنين حالة من الكر والفر بين طلاب الازهر بالمدينة من المنتمين للاخوان من داخل المدينة وبين قوات الامن بالخارج التى تمنع خروجهم للشارع وذلك بعد حالة من الهدوء الحذر بسبب سوء الاحوال الجوية.

وافادت المصادر الامنية بالمدينة الجامعية للازهر اليوم بان الطلاب بالمدينة استخدموا الحجارة وتجمعوا خلف باب المدينة الجامعية فى حين اشتبك معهم بعض الاهالى من خارج المدينة وتحاصر قوات الامن بوابة المدينة الحامعية من الخارج منعا لخروج الطلاب للشارع لتعطيل المرور.

كما شهدت المدينة الجامعية للبنات بالازهر اشتباكات وخرجت بعض الطالبات الى الشارع لقطع المرور في شارع يوسف عباس وتم اعادتهم الى داخل المدينة فيما وقعت اشتباكات محدودة خارج المدينة بين بعض الطالبات وقوات الامن التى تؤمن الشارع.

من جانب اخر، تجمع المئات من طلاب كليات التربية والتجارة بالازهر امام كلياتهم بعد تحسن الاحوال الجوية ونظموا مسيرة داخل الجامعة غير ان قوات الامن لم تتدخل الى داخل الحرم الجامعة او المدينة الجامعية .

واوضح العميد محمود صبيحة رئيس الادارة المركزية للامن بالازهر انه تم ضبط 8 طلاب داخل الجامعة و15 اخرين فى الكليات لقيامهم باعمال عنف ومخالفة اللوائح.

التعليقات