ثقافة

01:27 مساءً EET

غداً .. «مولانا» لإبراهيم عيسى في الأوبرا

تقدم دار الاوبرا المصرية العرض الفنى لفرقة الرقص المسرحى الحديث ( مولانا ) عن رواية الكاتب ابراهيم عيسى تصميم واخراج مناضل عنتر وذلك ايام الثلاثاء الاربعاء الخميس 10 11 12 ديسمبر على مسرح الجمهورية .

 

وأضاف بيان لدار الاوبرا اليوم الإثنين أن العرض يضم فاصلين ويتضمنا 13 مشهد بمصاحبة موسيقى صوفية منوعة من العالم الاسلامى حيث يتناول الفاصل الاول “الشيخ حاتم الشناوى” الذى يعتقد انه الحارس الاوحد صاحب المعرفة والحقيقة المطلقة دون مراعاة لوجهات النظر الاخرى، والفاصل الثاني يتناول ” حلم البصاصين ” ويدور فى زمن السلطان الغورى ويجمع بين قصتى الزينى بركات وزكريا بن راضى كبير البصاصين .

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لمركز الابحاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي سلطان السديري ان البرنامج يعتمد على “استثمار قدرات سعودية ذات كفاءة طبية وعلمية في جهات أكاديمية وصحية من مختلف مناطق المملكة متسلحين بأحدث الأدوات البحثية والتقنيات المساندة”.

يذكر ان فريقا مشتركا سعوديا صينيا يعمل تحت اشراف مدينة الملك عبد العزيز للعلوم التقنية تمكن من فك الشفرة الوراثية لشجرة النخل كما اشرفت المدينة على فك الشفرة الوراثية للجمل العربي في وقت سابق.

التعليقات