فن

03:22 مساءً EET

ياسر حسبو يفجر ساقية الصاوي

تقيم ساقية الصاوي إحتفالا بمناسبة ذكري وفاة عبد المنعم الصاوي ، وزير الثقافة الأسبق  ، وذلك يوم السبت الموافق 7 ديسمبر الجاري في تمام الساعة السابعة مساءا ، وسوف تكون بحضور الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الفنانين وكلا من لويس جريس وضياء رشوان نقيب الصحفيين والمطرب الشاب ياسر حسبو الذي ينوي علي تفجير ساقية الصاوي بمفاجئة جديدة وهي أغنية بإسم مصر وعبد المنعم الصاوي ولكها باللغة الإنجليزية ، وهي تعد أول أغنية وطنية لمصر تغني باللغة الإنجليزية .

أشار حسبو إلي أنه قرر الغناء لمصر والصاوي بالتحديد بعد ما شاهد الجهود الثقافية التي تقوم بها ساقية الصاوي ، وما تقدمه للشباب المصري من ثقافات مختلفة ، لافتا إلي أن إختيار الأغنية باللغة الإنجليزية جاء لأنه لا يغني لغة عربية علي الإطلاق .
عاش حسبو في أوروبا فترة كبيرة بسبب عمل والده هناك ومن هنا جاء إختياره للغة الإنجليزية ، متمنيا أن يشعر الجمهور بالمزيكا التي يقدمها لتكون هي المتنفس الذي يصل به للناس حتي الذين لا يتفهمون اللغة الإنجليزية .
ومن جانبه أكد الشاعر أحمد عبد الجواد المسئول الثقافي داخل ساقية الصاوي أنه أختار ياسر للغناء باللغة الإنجليزية لتون مفاجئة للمهندس محمد عبد المنعم الصاوي كهدية تقدم له بمناسبة ذكري والده الذي يعتبره رمز للثقافة المصرية .
كما كشف الصحفي والإعلامي عادل مراد عن كواليس الأغنية حيث أعلن أنها كتبت كلماتها وتلحينها وتوزيعها في أقل من أسبوع خلال الفترة التي تم فيها الإتفاق مع عبد الجواد لتكون هي الأفتتاحة للإحتفال بهذه المناسبة .
كتب كلمات الأغنية ياسر حسبو ولحنها أحمد يوسف وتوزيع طارق حسيب وتم التسجيل بستوديو طرب مهندس الصوت مصطفي رؤوف .

التعليقات