اقتصاد

07:02 صباحًا EET

بريطانيا تبحث الاستثمار بموانئ بورسعيد

بحث رئيس هيئة موانئ بورسعيد، اللواء بحرى أحمد نجيب شرف، أثناء استقباله لوفد سفارة بريطانيا بمصر لتعريف المستثمرين البريطانيين فرص الاستثمار داخل الميناء، حيث بحث مع فرجيس لوك ماكلاردى، الملحق التجاري ببريطانيا، والخبير البريطانى بالنقل البحري والموانئ بإحدى الشركات الكبرى التابعة للمملكة المتحدة، فرص الاستثمارات المشتركة.

ومن جانبها، أكدت مستشار أول السفارة البريطانية بالقاهرة سونيا القطان، إن بلادها قررت التعاون مع مصر، وفتح آفاق الاستثمار البريطاني فى ذلك المجال الحيوى بمصر، من خلال دراسة شاملة لسبل التعاون فى مجال النقل البحرى بموانىء، بورسعيد والإسكندرية ودمياط والعين السخنة والسويس، وبورسعيد.

واكد رئيس هيئة موانىء بورسعيد اللواء أحمد شرف، أن موانىء بورسعيد حصلت على المركز الأول فى تداول الحاويات على مستوى موانئ أفريقيا، والثاني على مستوى موانئ البحر المتوسط، و29 على مستوى موانئ العالم، مؤكدًا أن تعظيم فرص الاستثمار بموانئ بورسعيد من الممكن أن يقود قاطرة التنمية بمصر، لما لمنطقة شرق بورسعيد من أهمية جغرافية وإستراتيجية.

وشرح رئيس هيئة موانئ بورسعيد للوفد البريطانى، المخطط العام لميناء شرق بورسعيد وفرص الاستثمار المتاحة هناك، والمشروعات المنتظر تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

التعليقات