الحراك السياسي

01:21 مساءً EET

تشكيل لجنة لفحص «سيديهات» أسماء محفوظ ودومة حول إهانة السيسي

أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة فنية لفحص عدد من “السيديهات”، تظهر فيها الناشطة السياسية “أسماء محفوظ” أثناء تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية، إحداها في مسيرة بها “إسرائيليون”، وأخرى تظهر بجوار الناشط السياسي أحمد ماهر عضو حركة 6 إبريل، وهي تدعو إلى الثورة ضد الجيش لاستكمال مسيرة الثورة على الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأخرى وهي تؤكد حصولها على تمويل وتدريب خارجي.

وكذلك فحص فيديوهات أخرى يظهر فيها الناشط السياسي “أحمد دومة” وهو يحرض ضد ضد القوات المسلحة, ومقصوصات من حسابه على “الفيس بوك”, وهو يهين قيادات القوات المسلحة والشرطة والقضاء.

وجاء قرار تشكيل اللجنة عقب جلسة التحقيقات التي أشرف عليها المستشار أحمد البقلي المحامي العام لنيابات شمال الجيزة ، والتي تم خلالها الإستماع إلى أقوال المطرب والملحن سيف نور، في البلاغ المقدم منه ضد أحمد دومة وأسماء محفوظ, والذي يتهمهما فيه بسب وقذف عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع, وإهانة القوات المسلحة ورجال الشرطة, وتهديد الأمن القومي للبلاد ، وهو البلاغ الذي حمل الرقم 16371 لسنة 2013 عرائض النائب العام.

وإتهم مقدم البلاغ المشكو في حقهما بسب وقذف عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع, وإهانة القوات المسلحة ورجال الشرطة, وتهديد الأمن القومي للبلاد وبالخيانة العظمة والتامر مع دول أجنبية لإسقاط الدولة المصرية والمؤساسة العسكرية بالإتفاق مع دولة أمريكا وإسرائيل وتركيا وقطر.

وأضاف أنهم يحاولون إشعال الفوضى في البلاد والتحريض على الشغب والإرهاب وإسقاط جهازي الشرطة والجيش بتكرار عبارة “يسقط يسقط حكم العسكر” وتكرار عبارة “الداخلية بلطجية”.

التعليقات