مصر الكبرى

08:20 صباحًا EET

الصرف الصحى يغرق عمارات المساكن بقنا

يعانى  اهالي   منطقة ” المساكن ” بقنا   مأساه مياه  الصرف  الصحى  التى  تغمر هذه العمارات  من كل اتجاه  لدرجة  أنها  أنبتت  أنواع  من الزرع  والحشائش  مثل ” الهيش ” غيرها فضلا  عن أكوام  الزبالة التى تنتشر فى كل مكان.

 

يقول أحمد على  :  نعانى  من طفح المجارى  بصورة مستمرهة وكأننا  نعيش  وسط بحيرات  من الصرف الصحى  التى لا تجف  صيفا  ولا شتاء بل  تزيد فى  فصل الشتاء  فضلا عن الرائحة  الكريهة التى نشمها  من هذه المياه  لدرجة أننا لا نستطيع فتح شباك  للتهوية.

تقول أم عادل : مشكلة المجارى  فاقت الحد  فلا تكاد تخلو عمارة  من عمارات المساكن  الا ومياه  الصرف الصحى  من حولها  ونبتت  أشجار وحشائش  لتعيش  فيها الثعابين  والعقارب  والقطط .

يقول خالد منطقة المساكن  أصبحت عشوائية للغاية  ومهمله تماما  من الاضاءة  والنظافة  ما عدا العمارات التى على الشارع العمومى  أما بالداخل  فهى  مثال صارخ  للاهمال واللامبالاة  من الحكومة بحياة وصحة المواطنين.

ويضيف  طالبنا أكثر من مرة  بحل لمشكلة  طفح المجارى  و دخول عمال النظافة حتى لا تتكدس القمامة  التى  تتجمع عليها  الحشرات  الزاحفة  والطائرة  وتصيبنا بالأمراض  والأوبئة  خاصة فى فصل الصيف.

تجدر الاشارة  الى ان منطقة المساكن  يعيش بها عدد كبير  من السكان  وعدد كبير  من طلاب  وطالبات  جامعة جنوب الوادى  لقربها  جدا من الجامعة  .

التعليقات