الحراك السياسي

12:18 مساءً EET

صالح مكرم : ضرورة محاكمة قتلة الضباط والجنود عسكريا .. والسلاح الروسي حتمي لمصر ‎

طالب  اللواء محمد صالح مكرم  الضابط السابق  بالقوات المسلحة بتحويل الجماعات التي تتورط في اغتيال الضباط والجنود الى محاكمة عسكرية فورية واصدار احكام  عاجلة  جراء قيامهم باعمال اجرامية تستهدف امن الوطن  وضباطه وجنوده .

 واضاف صالح  في  تصريح خاص لـ” مصر 11″  أن هذه الجماعات المسلحة أصبحت حاليا من أعداء الوطن ولا يمكن التسامح معها فيما بدر منها في حق الشعب المصري  وتكرار جرائمهم ولجوئهم الى اسلوب التصفية الجسدية ضد كل من يعرضهم في الفكر او ضد كل من يحاول ارشادهم الى الطريق الصحيح وتقييمهم  .

واوضح صالح ان الجريمة التي قامت بها الجماعة المسلحة امس باغتيال المقدم محمد مبروك ترفضها كل الاديان السماوية والاعراف والاخلاق في انحاء العالم ؛ وهو ما يؤكد ان هذه الجماعة لا تخضع لدين او عرف او تقاليد .
وشدد على  ضرورة قيام الحكومة بفرض القانون بقوة دون  لجوء الى السياسات الناعمة في التعامل مع هذه الجماعة ورافضا في نفس الوقت ما طلبه البعض بضرورة وجود حكومة حرب، رغم انتقاده  أداء الحكومة الحالية وغياب الشرطة في بعض الأماكن.

وحول مطالبات البعض بترشيح الفريق الأول عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية اشار  اللواء محمد مكرم الى أن  الفريق السيسي عليه ان يظل في مكانه ويتخذ قراراته بمنتهى القوة والحزم، فهو في منصبه هذا ضمن للشعب تحقيق ارادته واستطاع منع البلاد من الانزلاق للحرب الاهلية والدخول في حالة احتراب داخلي بين ابناء الشعب ، واضاف انه في حالة ترشحه للانتخابات فهناك مخاوف كثيرة من ذلك على الفريق السيسي نفسه وعلى الشعب الذي قام بثورتين  خلال 3 سنوات قام فيها خلع رئيس وعزل آخر .

وحول صفقة الاسلحة الروسية المزمع توقيعها بين مصر وروسيا في الفترة المقبلة خاصة بعد زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا منذ ايام لمصر،  واكد صالح ان هذه الصفقة ان تمت فهي تمثل تغيرا الاستراتيجية المصرية في  تسليح قواتها المسلحة وعدم الاعتماد على السلاح الاميركي الذي استمر لسنوات طوال  خاصة ان السلاح الروسي له كفاءة عالية وخاصة اسلحة الدفاع الجوي والغواصات ، اضافة الى ان روسيا تمتلك منظومة عسكرية متطورة ومتنوعة .

التعليقات