اقتصاد

03:08 مساءً EET

إقامة الدورة الثالثة لمعرض إشتر المصري نهاية ديسمبر المقبل

قررت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات إقامة معرض “اشترى المصري” فى دورته الثالثة فى الفترة من 19 حتى 28 ديسمبر المقبل بأرض المعارض بمدينة نصر.

وقال أحمد الديب رئيس هيئة المعارض: إن المشاركة فى المعرض تقتصر على الشركات المصرية بنسبة 100% حيث يشمل هيكل المعرض العديد من كبريات الشركات المصرية فى مجالات الأجهزة المنزلية والمفروشات والأثاث والصناعات الغذائية والجلدية والكيماوية والبلاستيكية والهندسية.
وأضاف الديب انه تم الاتفاق مع الشركات العارضة أن تعرض أحدث المنتجات والتى تلائم احتياجات المواطن المصرى من حيث الذوق والجودة والسعر المناسب والتنوع مشيرا إلى انه يتفق مع العارضين لإجراء تخفيضات حقيقية على المعروضات مما ساعد فى نجاح الدورتين السابقتين.
وحول المشاركة فى المعارض الخارجية هذا العام.. قال انه تمت المشاركة فى 25 معرضا خارجيا بالإضافة إلى المشاركة فى ثلاثة معارض فى السودان الفترة القادمة مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الجهود للدخول للسوق السودانى بعد أن احتلت بعض الدول مكانة مصر فى هذا السوق الكبير مثل تركيا والصين حيث سنشارك فى معرض الجلود الدولى والكيماويات وخرطوم الدولى حتى يمكن أن تعود الريادة المصرية مرة ثانية للسوق السودانى الشقيق.
وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد التركيز على الأسواق العربية منها ليبيا وسوف ندعم المجال التصديرى للدخول للأسواق الواعدة أمام المنتج المصري. أوضح انه بناء على تعليمات المجلس التصديرى للصناعات الهندسية فى الصين الذى يعتبر الأول فى العالم ويلتقى الصناعة والمستوردون من كافة دول العالم حيث تدخل السلع المصرية إلى إفريقيا واسيا عبر الاتفاق فى هذا المعرض الذى شاركت فيه 70 شركة مصرية متخصصة تقوم بالتصدير للعديد من الأسواق العالمية حيث شارك فى المعرض 126 ألف شركة على ثلاث مراحل زمنية.
كما أكد الديب أن الهيئة قررت أيضا المشاركة فى معرض كانتون بالصين فى ابريل المقبل خاصة بعد نجاح المشاركة المصرية فى المعرض السابق حيث تمت المشاركة هذا العام إقامة جناح مجمع لأول مرة بصالة العرض الدولية ومصر هى الدولة الوحيدة العربية والإفريقية التى نظمت جناح مشاركة لها فى المعرض حيث يعتبر المعرض الأكبر عالميا فى الصناعات الهندسية والتعدينية.

التعليقات