حوادث

12:46 مساءً EET

مواطن أقصرى يتهم زوجته الأوكرانية باختطاف طفليه

اتهم مواطن أقصرى  ، زوجته الأوكرانية الجنسية ، باختطاف طفليه ، والسفر برفقتهما ، إلى خارج البلاد ، بطرق غير مشروعة ، مطالبا سلطات الطيران ، والجوازات ، وأمن الموانئ المصرية بالتحقيق في الواقعة

وقال المواطن جمال صلاح الدين حامد ، في بلاغ ، تلقاه اللواء مصطفى بكر ، مدير أمن الأقصر ، إن زوجته ” جوليا موز لافسكاية ” قامت باختطاف طفليه ” ادم ” البالغ من العمر 12 سنة ، و ” ماكنزى ” 7 سنوات ، واستولت على جواز السفر الخاص به ، وهربت بالأطفال إلى أوكرانيا . مشيرا إلى أن الواقعة بدأت يوم الثالث من شهر نوفمبر الجاري ، قبل يوم واحد من محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى . حين استيقظت زوجته ، وأصرت على مرافقة الأطفال إلى مدرستهم . لكنهم لم يعودوا ثانية إلى المنزل ، وفشلت محاولاته في الاتصال بهم ، فقام بتحرير بلاغ بالواقعة . وأنه علم أن زوجته وطفليه غادروا مطار الأقصر صباح يوم الثالث من نوفمبر في طريقهم إلى القاهرة ، ثم غادروا القاهرة في عصر اليوم إلى مدينة اسطنبول التركية ، ومنها إلى أوكرانيا ، وأنه سارع بالتوجه إلى نيابة الأقصر لإصدار قرار بمنع سفرهم ، لأن طفلته ” ماكنزى ” مواليد الأقصر ، وتحمل جنسية والدها ولا يجوز سفرها بدون موافقته ، لكنهم أخبروه بضرورة التوجه إلى مكتب النائب العام المصري في القاهرة ، لإصدار القرار . وحين أرسل بمحاميه إلى مكتب النائب العام بالقاهرة لتقديم بلاغ وإصدار قرار بمنع السفر ، إلا أن الحصار الأمني في محيط ، مكتب النائب العام قبل يوم واحد من محاكمة الرئيس المعزول . حال دون تمكن المحامى من الوصول لمكتب النائب العام ، وفى عصر ذات اليوم تمكنت زوجته من الهرب بطفليه إلى خارج البلاد .
وأشار المواطن المصري ، إلى قلقه على مستقبل أطفاله ، وعلى دينهم وإسلامهم ،
خاصة وأنه علم من إحدى صديقات زوجته ، بأن أطفاله في حالة بكاء دائم ، وأن زوجته تخطط لإلحاق ابنته بمدرسة للرقص ، وإلحاق ابنه بمدرسة للسباحة ، بجانب صعوبة التحاقهم بالمدارس الأوكرانية لعدم إجادتهم للغة الروسية ، وجنسية ابنته المصرية .
وناشد الأب المصري وزارة الخارجية المصرية بالتدخل لإنهاء أزمة أطفاله ، كما طلب وزارة الداخلية المصرية بمخاطبة الانتربول الدولي لتتبع زوجته التي خرجت بأطفاله إلى خارج البلاد بطرق غير شرعية .
يذكر أن مدينة الأقصر كانت قد شهدت قيام مواطن مصري باختطاف 4 سياح ألمان في مارس من عام 2001 للضغط على الحكومة الألمانية لاستعادة أطفاله الذين رفضت زوجته الألمانية إعادتهم له مرة أخرى . حيث تمكنت قوات خاصة من الشرطة من تحرير السياح الألمان ، وعوقب المختطف المصري بالسجن .

التعليقات