عرب وعالم

11:00 صباحًا EET

الكويت تفوز بمقعد في المجلس التنفيذي لليونسكو

حصلت الكويت امس على مقعد في المجلس التنفيذي التابع لمنظمة لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

واعلن ذلك السفير الدكتور علي الطراح المندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمة .

وقال الطراح ان مرشح دولة الكويت وزير التربية السابق الدكتور حسن الابراهيم فاز بمقعد في المجلس التنفيذي بعد ان جاء في المركز الثاني من بين مرشحي الدول العربية ب 128 صوتا في الانتخابات التي اجريت لاختيار اعضاء المجلس التنفيذي خلال اجتماعات الدورة الـ37 للمؤتمر العام لليونسكو المنعقد في باريس حاليا.

 

 واوضح الطراح ان المنافسة كانت شديدة في انتخابات المجلس التنفيذي الذي يمثل اعلى سلطة داخل منظمة اليونسكو حيث كان للمجموعة العربية اربعة مقاعد فازت مصر بالمقعد الاول بعد ان حصلت على 136 صوتا ثم الكويت بفارق 9 أصوات فيما حصلت الجزائر على 124 صوتا في المركز الثالث والمغرب جاءت رابعا ب 119 صوتا.

وقال ان التأييد الكبير الذي حصلت عليه دولة الكويت لنيل مقعد في المجلس التنفيذي هو تأكيد على سياستها الخارجية وما تنتهجه حيال الكثير من القضايا كما يجسد التوازن في علاقاتها الدولية خصوصا ونحن مقبلون على القمة الافريقية التي تستضيفها دولة الكويت الشهر الجاري.

واضاف المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة اليونسكو ان هذا الفوز يدفعنا لمزيد من الانجازات في المجالات التي ترعاها اليونسكو ونتطلع لمزيد من التعاون البناء مع المنظمة الدولية في المستقبل.

 

التعليقات