مصر الكبرى

01:03 مساءً EET

المتظلمون من كشوف حصر الأثار يطالبون بتحرير عقود عمل فى المواقع الأثرية

طالب متظلمو كشوف حصر الأثار بتحرير عقود عمل لهم بالمناطق الأثرية المختلفة بأنحاء الجمهورية خاصة مع التراجع الشديد الذى يشهده قطاع السياحة والذى كان يستوعب أعدادا كبيرة منهم للعمل كرشدين سياحيين أو بشركات السياحة.

وقال محمد همام أحد خريجى الآثار  من دفعة 1992 أن ما يزيد عن 5 ألاف خريج من كليات الأثار أو أقسام الأثار بالجامعات المصرية المختلفة كانوا قد تقدموا بطلباتهم لوزارة الأثار فى الفترة من يونيو 2011 حتى منتصف سبتمبر 2012 للعمل كمفتشين أثار أو مرممين كل حسب تخصصه العلمى بعقود مؤقتة بغية التثبيت فيما بعد .
وقال همام أنه تم تجميع هذه الطلبات فى كشوف خاصة بإسم ” كشف حصر تظلمات لوزير الأثار” وذلك أثناء تولى الدكتور محمد إبراهيم مسئولية الوزارة فى حكم الرئيس المعزول محمد مرسى حيث لم يبت فى الأمر فى حينها ليأتى بعده الدكتور أحمد عيسى وزيرا للأثار حيث وعد المتظلمين بتحرير عقود عمل لهم فى موعد أقصاه نهاية عام 2013 وهو ما لم يحدث بعد توالى أحداث 30 يونيو وما بعدها .
وقال المتظلمون أنه رغم عودة الدكتور محمد إبراهيم لتولى حقيبة الوزارة إلا أنهم أصيبوا بخيبة أمل كبيرة بسبب موقف الوزير الذى أتهموه بالتعنت ورفض مطالبهم رغم أنهم يعولون أسرا وأطفالا وفى أشد الحاجة إلى دخول تعينهم على مواجهة المصروفات اليومية.
وناشدوا الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء التدخل لإنقاذهم وأنقاذ أسرهم من الضياع مؤكدين أنهم لا يرغبون فى تحرير العقود الأن لكن بداية من العام المقبل ولو على دفعات متتالية

التعليقات