الحراك السياسي

02:39 مساءً EET

الخارجية تستنكر تصريحات أردوغان التي تزيف الحقائق وتتحدي إرادة الشعب المصري

أعربت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء عن بالغ الاستياء والإدانة لما ذكره رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في كلمته، خلال الجلسة الختامية لاجتماع التشاور والتقييم لحزب”العدالة والتنمية”، والذي يأتي ضمن سلسلة من البيانات والتصريحات الصادرة عن المسئولين الأتراك.

ونبهت الوزارة في بيان صحفي إلي أن المسئولين الأتراك يصرون على تزييف حقائق الأوضاع فى مصر وتحدي إرادة الشعب المصري، وكان آخرها بيان وزارة الخارجية التركية أمس الاثنين والذي يعد تدخلا غير مقبول في الشأن الداخلي المصري.

يذكر أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قال أمس: “إن إشارة رابعة التي يرفعها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ليست رمزا للقضية العادلة للشعب المصري فقط بل أصبحت علامة تندد بالظلم والاضطهاد في كافة أنحاء العالم”.

وكان بيان لوزارة الخارجية التركية قد طالب امس بالإفراج عن كافة “السجناء السياسيين بمن فيهم محمد مرسي”، وان ذلك سيسهم بشكل كبير في عملية المصالحة والحوار.. وقالت”إن تركيا وقفت دائما إلى جانب مبدأ الشرعية دون أي تمييز وقدمت دعمها للحكومات المدعومة بإرادة الشعب ولذلك يجب اتخاذ مزيد من الخطوات المبنية على مبادئ الديمقراطية والشرعية الدستورية في العملية السياسية لضمان قابلية التنفيذ وليس لتأمين السلام الداخلي والاستقرار في مصر الشقيقة والصديقة فقط بل أيضا لتأمين الاستقرار والسلام في المنطقة”.

التعليقات