حوادث

12:21 مساءً EET

نقل مرسي لسجن برج العرب بالاسكندرية

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الإثنين برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان في قضية اتهامهم بالقتل وتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أمام قصر الاتحادية إلى جلسة 8 يناير 2014 لتمكين المحامين لهيئة الدفاع والمحامين المدعين مدنيا من الإطلاع على القضية والاستعداد لها.

وقال موفد التليفزيون المصري ان سكرتير المحكمة هو من أعلن تأجيل المحاكمة

كما تقرر نقل الرئيس السابق محمد مرسي الى سجن برج العرب بالاسكندرية، حيث أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية أنه تم نقل الرئيس المعزول محمد مرسي إلى سجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح المصدر الأمني أن اللواء أمين عز الدين مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية واللواء محمد راتب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون يتواجدون حاليا بسجن برج العرب في انتظار هبوط المروحية التي تقل الرئيس المعزول من مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة إلى مهبط الطائرات بالسجن.

كان مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية قد أكد – لمراسل وكالة انباء الشرق الأوسط – أنه من المرجح إيداع الرئيس المعزول محمد مرسي بسجن برج العرب في حالة إصدار محكمة استئناف القاهرة قرارا بحبسه بأحد السجون التابعة لوزارة الداخلية.

يذكر انه في شهر ديسمبر من العام الماضي اندلعت تظاهرات حاشدة رفضا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في 21 نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيا.

شهدت أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول أحداث مثيرة، حيث تبادل المحامون من هيئة الدفاع عن المتهمين مع بعض الحاضرين للجلسة السباب والاشتباك بالأيدى اثناء الجلسة، وترديد كل طرف للشعارات المؤيدة لرأيه على نحو تسبب في رفع الجلسة بعد عشر دقائق من بدءها.

التعليقات