منوعات

06:22 مساءً EET

موعد الأوكازيون الصيفي 2022

مع اقتراب شهر أغسطس يبدأ الكثير من المواطنين يتساءلون عن موعد الأوكازيون الصيفي 2022 في المحال التجارية المختلفة، حتى يتمكنوا من اقتناء الملابس الصيفية بأسعار أقل من المتداولة الآن.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد كشف عن موعد الأوكازيون الصيفي 2022 الذي يسري على جميع المحال المختلفة الخاصة بالملابس.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن يكون موعد الأوكازيون الصيفي 2022 بداية من يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس، على أن يستمر لمدة شهر ويكون لكل محل أسبوعين.

ويهدف الأوكازيون الصيفي إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية في الأسواق المصرية، وكذلك حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح بين 25 حتى 50% كما جرى في العام الماضي.

وتضمن القرار ضرورة حصول المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية مسبقًا.

كما نص القرار علي ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق قبل بدأ التصفيات.

ويعتبر الأوكازيون فرصة لكلًا من المواطن والتاجر، حيث يتمكن الأخير من إحداث رواجًا في تجارته وسلعته، بينما يتمكن المواطن من الحصول على السلعة التي يريدها بسعر أقل.

الجدير بالذكر، أن الأوكازيون الصيفي يدخل به العديد من المحال التجارية المختلفة، ففي العام الماضي وصلوا إلى 3500 محل، حيث لم تتوقف التصفيات المعلنة في أواخر أشهر الصيف على الملابس وحسب بل اتسعت لتشمل محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الأحذية والشنط المختلفة، وغيرها من الأنشطة التجارية التي تروق للمواطن.

التعليقات