محليات

04:48 مساءً EET

خطوات حجز 157 قطعة أرض إسكان مميز بمدينة 6 أكتوبر

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية طرح 157 قطعة أرض منطقة ي1 “أب تاون” بمدينة 6 أكتوبر الجديدة قطاع (2-3)، وتبلغ مساحة قطعة الأرض 622 متر مربع تقريبًا، على أن يبدأ الحجز من اليوم الأحد 3 نوفمبر الحالي، ويستمر حتى 28 من الشهر ذاته.

الاشتراطات العامة وشروط الحجز وفقًا لما ورد في كراسة الشروط على النحو التالي:

1- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءً لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

2- لا يجوز للمشتري تقسيم أو تجزئة قطعة الأرض موضوع الطرح نهائيًا، ولا يجوز له أو خلفائه أو مستأجريه استعمال او استغلال قطعة الأرض قبل إنشاء المبنى لأي غرض آخر مثل الدعاية أو الإعلان بأي شكل كان، أو إنشاء أي أعمال عليها لهذا الغرض أو تشوين وتخزين أي مواد مهما كانت أو استعمالها كحظائر للحيوانات أو جراج أو أي استعمال يتسبب عنه إقلاق لراحة السكان أو الإضرار بالصحة العامة ويهدد الأمن، وفي حالة المخالفة يكون لجهاز المدينة المختص الحق في إزالة المخالفة بمصاريف على عاتق المشتري.

3- قطع الأراضي المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله قطعة الأرض، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

4- يقر المتقدم للحجز بأنّه اطلع على كل الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

5- يتم التنازل عن ملكية قطعة الأرض للمشتري بعد سداد كامل ثمن قطعة الأرض والتوقيع على عقد البيع الابتدائي، وذلك بموجب التنازل عنها بجهاز المدينة المختص أو استصدار توكيل موثق في الشهر العقاري يتيح له التنازل للنفس عن قطعة الأرض المباعة محل هذا العقد والتعامل مع الجهات الحكومية.

6- على المشتري وحده أو وكيله الرسمي أو خلفه العام القيام بالإجراءات لدى الجهاز أو الإدارات المختصة للحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة لإقامة المبنى وتوصيله بالمرافق العامة طبقًا للاستعمال المخصص له قطعة الأرض، كما هو مشار إليه في هذه الكراسة وطبقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

7- لا يجوز التنازل عن قطعة الأرض أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الأخرى إلا بعد سداد كامل ثمن قطعة الأرض والتوقيع على عقود البيع الابتدائية والتنازل لدى جهاز المدينة المختص.

8- النسبة البنائية لا تزيد عن 38.5% من إجمالي مسطح الأرض لبناء مبنى سكني عبارة عن بدروم + دور أرضي + عدد 2 دور متكرر + رووف بمساحة 25% وبحد أقصى 6 وحدات سكنية بالمبنى ويكون زيادة النسبة البنائية إلى 45% وفقًا للضوابط والإجراءات المتبعة في هذا الشأن بجهاز المدينة المختص.

9- يلتزم المشتري بألوان واجهات المبنى طبقًا لمخططات ألوان المباني المحددة بالمدينة.
شروط الحجز:

1- يمكن التقدم للحجز للأشخاص الطبيعيين (الأفراد) كما يمكن التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض للأسرة الواحدة.

2- يمكن التقدم للحجز للأشخاص الاعتبارية (شركة أو مؤسسة) وذلك من خلال مفوضًا عن الشركة بموجب تفويض رسمي ممن له حق التفويض، ويمكن للشركة أو المؤسسة التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض لأكثر من مفوض وطبقًا لضوابط الحجز الإلكتروني.

3- يتم البيع وفقًا للأسعار المحددة بجدول الأسعار والمحدد به رقم قطعة الأرض والمساحة ونسبة التميز وثمن قطعة الأرض شاملًا قيمة نسبة التميز.
خطوات الحجز الإلكتروني
الخطوة الأولى

التقديم يبدأ من اليوم 3 نوفمبر حتى يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر 2019 كالآتي:

– الدخول على الموقع الإلكتروني من هنــــــا دون كلمة مرور.

– استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل “المساحات، الأسعار، أرقام العمارات”، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل “فيديو- مكتوبة”.

– حال عدم وجود حساب حالي للمتقدم، ينشئ المتقدم حساب جديد عن طريق التسجيل بالموقع عبر الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، وتسجيل البيانات الأساسية: اسم العميل – العنوان – الرقم القومي للمواطن – الإيميل – التليفون – اسم الزوجة ورقمها القومي، ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي “الزوج والزوجة” وجه وظهر في ورقة واحدة.

– حال التقدم للحجز للأشخاص الاعتبارية (شركة/مؤسسة) يتم تسجيل البيانات باسم المفوض مع تحميل (خطاب التفويض للمفوض عن الشركة بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي للمفوض في ورقة واحدة).

– يجب تسجيل البريد الإلكتروني خاصة للعملاء المقيمين خارج البلاد لضمان وصول كلمة المرور.

– يجري إرسال رسالة بكلمة المرور عن طريق الـSMS والإيميل ويجرى استخدامها في الدخول على الموقع بعد ذلك (دخول مستخدم حالي).

– عن طريق الضغط على مفتاح “أرغب في التقدم” ثم استخراج رقم الاستمارة وتظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة.

– في نهاية مراجعة البيانات يظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي سيجرى استخدامه كرقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز إليه.

يسدد العميل قيمة جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه مقدم الحجز، إضافة إلى 500 جنيه مصروفات تسجيل –دفعة واحدة وغير مجزأة- على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب (الرقم الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة) ببنك التعمير والإسكان فرع الشروق بأحد طرق السداد التالية:

1- سويفت (HDBKEGCAXXX) سويفت كود.

2- التحويل من حساب العميل في كافة البنوك عن طريق (ACH).

3- التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

– سيجري إرسال رسالة sms تفيد بوصول مبلغ الحجز خلال 72 ساعة من تحويل العميل له إلى بنك التعمير والإسكان، وفي حال عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والإسكان على رقم 19995.
الخطوة الثانية

– من الأحد 17 نوفمبر 2019، حتى الخميس 21 نوفمبر 2019.

– مراجعة داخلية بالهيئة والبنك.
الخطوة الثالثة

– “الحجز” اعتبارًا من صباح يوم الأحد 24 نوفمبر وحتى الساعة 11:59 منتصف ليل الخميس 28 نوفمبر 2019.

– الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي.

– تظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.

– تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي:

– المحافظة.

– المدينة.

– المنطقة (المجموعة).

– نوع الوحدة.

– رقم العمارة.

– رقم الوحدة، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.
الخطوة الرابعة

يجري استكمال باقي مقدم الحجز خلال الفترة من يوم الأحد 1 ديسمبر وحتى يوم الإثنين 30 ديسمبر 2019.

حال عدم الرغبة في الحجز يتم رد مبلغ جدية الحجز دون مصاريف التسجيل بذات أسلوب السداد حيث سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.

التعليقات