عرب وعالم

11:52 صباحًا EET

الشيخ #عبدالله_بن_زايد يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة بنيويورك‎

استقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق له، على هامش أعمال الدورة الـ74 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والأمين العام للأمم المتحدة، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الإمارات والأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها المختلفة.

كما تم استعراض وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والمطروحة على جدول أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واطلع أنطونيو غوتيريش خلال اللقاء على جهود الإمارات ومبادراتها في مجال الذكاء الاصطناعي والسعادة خاصة مع وجود وزارة معنية بالسعادة في الدولة.

كما تطرق اللقاء إلى استضافة الإمارات لمعرض اكسبو 2020 دبي وتنظيم قمة إكسبو العالمية للحكومات 2020 بالتزامن مع المعرض العالمي.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص الإمارات على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة ودعم برامجها المختلفة وتكثيف الجهود المشتركة لخدمة القضايا ومواجهة التحديات التي تشهدها عدد من مناطق العالم.

كما عبر عن التزام الإمارات بدعم مبادرات الأمين العام مع الاحتفال العام المقبل بالذكرى الـ75 لإنشاء الأمم المتحدة.

من جانبه، رحب أنطونيو غوتيريش بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكداً على التعاون المتميز بين الجانبين والحرص المستمر على تعزيزه.

كما أشاد بالدعم الذي تقدمه الإمارات لبرامج الأمم المتحدة لاسيما على الصعيد الإنساني والاغاثي والتنموي.

التعليقات