عرب وعالم

01:39 مساءً EET

#خادم_الحرمين: نرفض أي إجراءات من شأنها المساس بسيادة #سوريا على #الجولان

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن القضية الفلسطنية ستظل على رأس اهتمامات المملكة، حتى يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، وعلى رأسها إدارته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

وأضاف سلمان، في كلمته بالجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة الـ30 للقمة العربية، في تونس بحضور عدد من الملوك والزعماء العرب، نجدد رفضنا القاطع لأي إجراءات من شأنها المساس بالسيادة السورية على “الجولان”، ونؤكد أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يضمن وحدة سوريا وسيادتها ومنع التدخل الأجنبي، وفقا لإعلان “جنيف 1” وقرار مجلس الأمن.

وانطلقت أعمال الدورة العادية الـ30 للقمة العربية، اليوم، في العاصمة التونسية، ويتسلم رئاستها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويتضمن جدول أعمال القمة نحو 20 مشروعا وملفا، أبرزها الرد على الإعلان الأمريكي بشأن الجولان المحتل رغم غياب سوريا عن القمة، وكذا القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم التنمية في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية أكد خادم_ الحرمين‬⁩ ان القضية الفلسطينية ستظل على رأس اهتمامات ⁧‫المملكة‬⁩ حتى يحصل الشعب الفلسطيني على جمع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها ⁧‫القدس‬⁩ الشرقية.

التعليقات