الحراك السياسي

10:17 صباحًا EET

#رئيس_الوزراء: كان يجب تجربة التابلت

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن زيارته لمحافظة الفيوم، بدأت بتفقد مستشفى الفيوم للتأمين الصحي، ليكون المستشفى النموذجي الذي نختاره لمحافظة الفيوم، كمرحلة أولى، لتنفيذ منظومة التأمين الصحي، بالإصافة إلى عدد من الوحدات الصحية.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أنه تفقد حميع أقسام المستشفى، واليوم تم وضع وصياغة محفزات لتشجيع الأطباء على تواجدهم بتلك المستشفيات، لأن هناك المستشفيات على أعلى مستوى، والمعدات متواجدة، ولكن ينقصنا الطاقة البشرية، وسيكون هناك برنامج طموح بالتعاون مع التعليم العالي، لتشجيع الأطباء.

وأشار إلى أنه تفقد المحالج التابعة لوزارة قطاع الأعمال، وتم تفقد محلج قديم، يرجع إنشائه للقرن الـ١٩، ومحلج جديد مطور، لافتا إلى تفقده الفيوم الجديدة، وبها ١٧٥٠ وحدة إسكان اجتماعي، على مدار ٣ سنوات، وهي مدينة بها توسع كبير، وعدد سكانها تزايد حوالى ١٠٠ ضعف.

وأوضح أن المشكلة التقنية التي تمت أول الأسبوع، فنحن نتحدث عن ٧٠٠ ألف طالب، يمتحنون في وقت واحد، وتم إنشاء بنية أساسية جيدة لكل المدارس، وتوفير التابلت والسيرفرات، وكل هذا كم هائل قامت به الدولة، وأن الامتحان السابق كنا أعلنا أنه تجربة، لافتا إلى أن الحكومة إذا اتخذت كل الإجراءات، فلن تستطيع التأكد من جودتها بدون تجربة.

وأضاف أنه سعيد جدًا عند حديثه مع الطلاب، أنهم امتحنوا عدد من المواد عن طريق التابليت، وهذا أمر جديد طبيعي، يوجد تحديات، وهناك عدد من الدول الخبراء، أشادوا بالأسلوب الجديد، مشيرًا إلى أن الأمور في تحسن شديد جدا، وأن الأسلوب الجديد، يعتمد على الفهم والاستيعاب وليس الحفظ.

وحول لقاء النواب والقيادات التنفيذية، أكد أنه تم التوافق على عدد من المشروعات، ومنها سرعة تطوير بحيرة قارون من الصوف الصحي، وسيبدأ تنفيذه قريبا، وهناك إجراء عاجل تم دراسته لتحسين جودة المياه، فضلا عن رصف الطرق، وتم الاتفاق على تنفيذ الخطة للتطوير، لباقي السنة المالية الحالية، وسيكون هناك مشروعات خاصة بالمستشفيات، وسيتم توفير الأطباء عن طريق التعاقد بمزايا لتحفيزهم.

ولفت مدبولي، إلى أنه سيتم تطوير العديد من الطرق التي تربط القرى، وسيتم البدء خلال عام ٢٠١٩.

التعليقات