سياحة وسفر

09:38 صباحًا EET

#أسوان تتزين استعدادًا لمنتدى الشباب

تستعد محافظة أسوان خلال شهر مارس الجارى، لفعاليات منتدى الشباب العربى الإفريقى، بمشاركة جامعة أسوان أحد الأطراف المشاركة فى تلك الفعالية الدولية، والتى برز جهود طلابها مبكرًا فى شوارع العاصمة من لافتات مضيئة أبرزت المناطق والمعالم السياحة للمحافظة.

كما صمم قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة أسوان عددًا كبيرًا من التصميمات واللوحات الفنية تمهيداً لوضعها فى الشوارع والميادين الرئيسية بمدينة أسوان، وذلك فى إطار استعدادات استقبال منتدى الشباب العربى والإفريقى، حيث تضافرت جهود الطلاب المبذولة لخروج المنتدى فى صورة مشرفة، فضلاً عن تطوير مداخل الجامعة والمشاركة فى وضع اللوحات والجداريات المرسومة بأنامل طلاب كلية التربية النوعية الذين تم الاستعانة بهم لإضفاء لمسة جمالية على مدينة أسوان لإبهار زوار وضيوف المحافظة وتوفير الأجواء المثالية للملتقى.

وفى هذا السياق، يؤكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أنه تم وضع لافتات فى أماكن مميزة وبارزة فى شارع كورنيش النيل وفى ميدان المحطة وعلى طريق السادات بمدينة أسوان، لافتًا إلى أن التصميمات تضم تصميمات فنية متنوعة وكذلك عبارات مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية.

كما أوضح أنه تم تصميم اللافتات المضيئة بالكامل بسواعد أبناء جامعة أسوان فى وحدة الجرافيك والمطبعة ووحدة اللإنتاج بكلية هندسة الطاقة.

وأشار الدكتور أحمد غلاب، إلى التنسيق مع اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، لوضع عدد من اللافتات الترويجية لإلقاء الضوء على المعالم السياحية والمزارات الأثرية أمام ضيوفها من الشباب المشاركين فى منتدى الشباب العربى والإفريقي وأيضًا أمام ضيوف المدينة وزائريها من مختلف الدول.

فيما قالت الدكتورة إيمان وجدى رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة أسوان، إن اللوحات الفنية تتنوع ما بين المناظر العامة لأسوان وطبيعتها الخلابة وفنون النوبة ومصر القديمة والفنون الأفريقية علاوة على كتابة عبارات باللغة المصرية القديمة منها “أهلاً وسهلاً” و”مصر بلد الأمن والأمان”.

وأشارت إلى أن طلاب الفرق الأربعة فى قسم التربية الفنية، قد شاركوا فى تنفيذ هذه الأعمال الفنية بمنتهى الحماس والجدية، وذلك فى إطار حرصهم الكبير على نجاح منتدى الشباب الأفريقى الذى يقام لأول مرة فى أسوان بناءً على إعلان الرئيس السيسى أن أسوان هى عاصمة الشباب الإفريقى لعام 2019.

كما لفتت إلى أن الطلاب ينفذون أيضاً عدداً من الجداريات الفنية بالقرب من مطار أسوان، وعلى طريق السادات وبالقرب من المسلة الناقصة .

التعليقات