حوادث

04:45 مساءً EET

بلاغ للنائب العام ضد #فاطمة_ناعوت

تقدم الكاتب الصحفى عبده زكى على موسى، عضو نقابة الصحفيين، ببلاغ للنائب العام ضد فاطمة ناعوت، بسبب اتهامها لمصر بالتهجير القسرى لليهود، حمل رقم 17447عرائض النائب العام لسنة 2018.

وجاء نص البلاغ :

السيد المستشار النائب العام

تحية طيبة وبعد،،،

مقدمه لسيادتكم المواطن / عبده زكى على موسى – صحفى

بخصوص:

المواطنة فاطمة سيد محمد حسن ناعوت وشهرتها”فاطمة ناعوت”، حيث نشرت مقالا فى جريدة “المصرى اليوم” يوم 10 ديسمبر 2018، بعنوان “فى المعبد اليهودى.. بالقاهرة” دست من خلاله السم فى العسل بأن اتهمت مصر زروا بأنها أجبرت اليهود على الهجرة القسرية فى خمسينيات القرن الماضى بعدما قهرتهم وعذبتهم وأحرقت ممتلكاتهم وتضمن مقالها نصا”اليهود فى مصر لوحقوا وشُوِّهوا وحُرقت ممتلكاتهم وطُردوا من ديارهم بمصر”، كما تضمن “من هُجِّروا قسرًا من يهود مصر لم يذهبوا إلى إسرائيل” وافترضت الكاتبة أن كلامها حقيقة لا يحتمل الخطأ، دون تقديم حتى الأدلة القوية عليه.

ونسيت الكاتبة فاطمة ناعوت أن كلامها – المتضمن فى المقال- يثير غضب المصريين اللذين يكنون العداء لدولة إسرائيل ومن ينتمى لها بسبب جرائم هذا الكيان وفى مقدمتها التهام أوطان بالكامل وقتل الأطفال وهتك الأعراض وليس إجبار مجموعة من الناس على الرحيل.

وبناء على ما تقدم: نناشد سيادتكم بفتح تحقيق مع الكاتبة فاطمة سيد محمد حسن ناعوت وشهرتها “فاطمة ناعوت” وإحالتها للمحاكمة العاجلة بتهم:

1. تشويه صورة مصر والتحريض ضدها.

2. الإضرار بمصر اقتصاديا بتعريضها لدفع تعويضات مالية كبيرة لمن ادعت تهجيرهم قسرا.

3. مغازلة دولة أجنبية يراها عموم المصريين عدوا.

4. إثارة شجون أهالى شهداء القوات المسلحة الأبرار اللذين قتلتهم قوات دولة الاحتلال فى عدة حروب.

التعليقات