عرب وعالم

01:15 مساءً EET

وكالة أنباء إيرانية : “ترامب” و”روحاني” قد يلتقيان في ‫#نيويورك‬

روّجت وكالة أنباء إيرانية، نقلاً عن صحيفة عبرية، لإمكانية عقد لقاء بين الرئيس الإيراني حسن روحاني ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وأفادت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء بأن مسؤولاً رفيع المستوى في الأمم المتحدة كشف في حديث مع صحيفة “معاريف” العبرية أن “ترامب” و”روحاني” قد يجتمعان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وستعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماعها بعد شهر واحد، بحضور قادة من مختلف دول العالم.

وفي هذا السياق ردّ المسؤول في الأمم المتحدة الذي لم تذكره صحيفة “معاريف” العبرية على سؤال حول تقديره للبرنامج المتوقع بين “روحاني” و”ترامب” قائلاً: “من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل الاجتماع بين الرئيسين، لكننا نعتقد أنه من المفيد محاولة إبقاء هذه الفرصة مفتوحة، وسنسعى إلى أن يتم تحقيق اجتماع بين رئيسي البلدين”.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في وقت سابق استعداده للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، من دون شروط سابقة، وفي أي وقت يريده الإيرانيون.

من جانبها، صرحت وزارة الخارجية الأمريكية بأنها لم تتلقّ أية اتصالات من الجانب الإيراني، بعد دعوة “ترامب”، ولا يوجد أية اجتماعات مجدولة مع الإيرانيين.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر نويرت، في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء الماضي، تطابق وجهات النظر بين وزير الخارجية مايك بومبيو، و”ترامب”، حول دعوة التفاوض مع إيران، دون شروط سابقة، قائلة: “بعض وسائل الإعلام وقنوات التلفزيون تريد إظهار أن هناك شقاً وخلافاً بين البيت الأبيض ووزارة الخارجية بهذا الصدد، لكن المهم هو أننا نرغب في الجلوس مع الإيرانيين، ودون شروط”.

التعليقات