مصر الكبرى

07:57 مساءً EET

كشف الحقيقة الكاملة لمقطع فيديو #شيخ_الشرقية الذي أثار الجدل

كشف الشيخ طارق عبد الرحمن، منشد دينى اليوم الاربعاء، الحقيقة الكاملة لمقطع الفيديو المنتشر له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يظهر مستخدما ألفاظ خارجة،   داخل أحد المساجد بالشرقية.

فى بداية كلامه خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامجه “الـ 10 مساء”، والمذاع عبر فضائية “دريم”، اعتذر عن ورد فى الفيديو تم فهمه بهذا الشكل.

وتابع الشيخ عبد الرحمن، قائلًا: ” أنا أطلب الإذن بالحديث من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة الشيخ جابر طايع، الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى، والمتحدث باسم الأوقاف، لكى أتحدث بالعلم والبرهان، إحنا كنا فى أمسية دينية، بإحدى قرى مركز أبو حماد فى محافظة الشرقية، وأنا لا أعلم أنه مسجد، وكنت فاكر أنه دار مناسبات، وأن مقطع الفيديو مختذل وغير كامل”.

وأكد المنشد الدينى، قائلًا: “أن مقطع الفيديو الذى تم تداوله مقطوع، وكان له شرح، والمفروض كان يكمل، واللى أنا قولته كان من باب الدعابة مع الحاضرين للأمسية، وأنا اقتبست من قصة سيدنا حذيفة بن اليمام، عندما كان يداعب سيدنا عمر بن الخطاب أمير المؤمنين، قائلًا له – أحب الفتنة، وأكره الحق، وليا فى الأرض ما ليس لله فى السماء، وأصلى بغير وضوء إلى آخره …، وغضب أمير المؤمنين، آنذاك، من سيدنا حذيفة، لما قاله، وإذا بسيدنا على إبن أبى طالب، يفسر لأمير المؤمنين ما قاله حذيفة، قائلًا له – يحب الفتنة، تعنى حبة لأولاده وفقًا لقول الله تعالى: (إنما أموالكم وأولادكم فتنة)، على سبيل المثال.

كما أعترف الشيخ عبد الرحمن، فى نهاية تصريحاته، أمام الجميع بأنه أخطئ فيما بدر منه داخل المسجد، ولم أقصد أن تفهم بالخطأ، وأعتذارى للعالم الإسلامى جميعًا، ولكنه ليس خوفًا من أحد سواء كان وزير الأوقاف.

 

التعليقات