عرب وعالم

12:02 صباحًا EET

صحيفة “#صن” البريطانية: أدلة جديدة على “الفضيحة الكبرى” قد تبخر حلم #مونديال_قطر‎

أكدت صحيفة “صن” البريطانية فى تقرير لها، ان الخميس القادم ينطلق رسميًا أعمال منظمة النزاهة الرياضية تزامنًا مع كشفها لأدلة جديدة وخطيرة بشأن إختيار دولة قطر لتنظيم كأس العالم 2022.

وقالت الصحيفة البريطانية، ان منظمة “النزاهة الرياضية” سوف تفضح الفساد الذي ضرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأكثر من 30 عامًا، وبلغ ذروته في “أكبر تصويت مخز على الإطلاق”.

وتابعت، إن اختيار قطر عام 2010 كان “غير شرعي بالكامل”، وأشارت إلى امتلاكها أدلة على أن الدوحة دفعت ملايين الدولارات لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، التي كانت وقتها مخولة باختيار الدولة المنظمة للمونديال.

واضافت “صن” التي اعتبرت تنظيم قطر للمونديال “أكبر فضيحة في تاريخ الرياضة”، إن فهم كيفية وقوع الاختيار على هذا البلد من جانب اللجنة التنفيذية للفيفا لا يزال عسيرًا.

ودعت الصحيفة رئيس الفيفا الحالي “جياني إنفانتينو” لفتح تحقيق جديد حول كيفية منح حق التنظيم لقطر، في عهد الرئيس السابق جوزيف بلاتر المعاقب بالإيقاف 6 أعوام على خلفية فضائح الاتحاد.

في حال كشفت منظمة النزاهة الرياضية عن أدلة أخرى، فإن قطر قد تفقد ما تعتبره أكبر إنجاز في تاريخ الإمارة.

جدير بالذكر انه عام 2010 منح الفيفا حق تنظيم كأس العالم لدولة قطر، التي يبلغ تعدادها نحو 3 ملايين نسمة وصاحبة المساحة الأصغر من ويلز، ووقتها كانت تمتلك ملعبًا واحدًا يتفق مع متطلبات الاتحاد للملاعب التي يمكنها استضافة مباريات المونديال.

 

التعليقات