الحراك السياسي

12:45 مساءً EET

العصار: مستعدون لتنفيذ أفكار العلماء بمصانع الانتاج الحربي

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن مؤتمرات ولقاءات مصر تستطيع المتكررة هدفها الأول دعم التنمية المستدامة مصر 2030، ولهذا المؤتمر أهمية كبيرة فى ظل التحديات التى تواجهها الموارد المائية، حيث إن الوزارة تشارك فى المؤتمر بإعتبارها أحد قلاع الصناعة المصرية.

وأضاف وزير الإنتاج الحربى، أن مصر تسعى من خلال هذا المؤتمر لفتح قنوات اتصال مع العلماء المصريين للإستفادة بأفكارهم وخبراتهم وتحقيق الهدف المأمول منه فى خدمة مشروعات المياه بمصر، وتوظيف إمكانيات كافة شركات الإنتاج الحربى للإستفادة من أفكار العلماء المصريين بالخارج لتدخل حيز التنفيذ على أرض الواقع، مؤكداً أن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم كافة مجهوداتها لخدمة الموارد المائية والمياه بمصر بالكامل.

قال اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أرحب بجميع بالحضور المؤتمر، كما يسعدنا تقدم وتنفيذ قرارت التى قدمت وزيرة الهجرة نبيله مكرم، مع تعاونها مع الشباب النيل مصر، والهدف من التمنية الشباب.

وأضاف “العصار” أن المياه تعبر من أهم موضوعات التى يجب نتحدث فيها فى هذه المؤتمر، من خلال مشاركت وزارة الانتاج الحربى اعتمدها من تكنولوجيا والموارد والتنمية من خلال الوزارة، من خلال محاورتها أثناء الجلسات داخل المؤتمر، واحنا كالوزيرة هنسعى دائما لحضور جميع الجلسات نأخد خبرات تكنولوجيا فى هذة دورة التمنية هيتم تطبيقا فى مصنع.

انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر “مصر تستطيع بأبناء النيل”، الذى تعقده وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بمحافظة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بعرض فيلم تسجيلى عن مؤتمرات مصر تستطيع 1 و 2.

ويشهد افتتاح المؤتمر وزراء الهجرة والرى والبيئة والإنتاج الحربى وعدد من الخبراء والشخصيات العامة، وبمشاركة 23 عالما من علماء المصريين فى الخارج، فيما تغيب رئيس الوزراء عن افتتاح المؤتمر.

ويجمع المؤتمر عددا من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة فى مجالات الزراعة والرى وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه، كما أن بعضهم له إنجازات فى مجال الزراعة بالمناطق التى تعانى نقصًا مائيًا قد يصل إلى حد الندرة المائية.

التعليقات