عرب وعالم

01:15 مساءً EET

الأمير فيصل بن سلمان: توطين الوظائف تنمية لموارد واقتصادات المنطقة

ترأس الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة اجتماعاً موسعاً مع اللجنة التنفيذية لتوطين الوظائف في المنطقة، بحضور الأمير سعود بن خالد نائب أمير المنطقة.
واستمع لعرض مفصل عما تم إنجازه من برامج ومبادرات تهدف لإحلال وتوطين الوظائف، مشدداً على استكمال الخطط وتنفيذها وفق مراحلها المحددة.
وأكد أمير المنطقة أن توطين الوظائف وفتح فرص عمل للشباب والشابات من أبناء الوطن وانخراطهم في أعمال القطاع الخاص سيقلص من البطالة في المنطقة مبيناً أن توطين السوق الاقتصادية في المنطقة في مجال الوظائف المتخصصة التي تتطلب مهارات نوعية وحرفية سيكون له أثره في خلق فرص وظيفية تحقق توازناً في تنمية موارد واقتصاديات المنطقة واستثمارها. وأوضح الأمير فيصل بن سلمان أن حملة “وطن بلا مخالف” التي تهدف إلى ضبط المخالفين لنظام الإقامة والعمل في مواقع العمل والسكن والتعامل معهم وفق ما تقتضيه الأنظمة والتعليمات لها دور مهم ومحوري في توطين الوظائف والقضاء على التستر، منوهاً بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في كل ما من شأنه خدمة الوطن وتيسير حياة المواطن.
وحث في ختام اللقاء اللجنة التنفيذية على أهمية توطين الوظائف النسائية بما يتوافق مع حاجة السوق على أن تكون آلية العمل واضحة وفق التواريخ المحددة لضمان التطبيق التام لتوطين الوظائف.
من جانب آخر، يرعى الأمير فيصل بن سلمان اليوم، الحفل الختامي لجائزة نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة في دورتها التاسعة، ومسابقة الأمير نايف بن عبد العزيز لحفظ الحديث النبوي في دورتها الـ12، الذي تنظمه الأمانة العامة للجائزة في المدينة المنورة.

التعليقات