الحراك السياسي / تحقيقات

09:00 مساءً EET

اسرار وتصريحات خطيرة عقب ترحيل “أحمد شفيق”

ظهرت عده تصريحات خلال الساعات القليلة الماضية اليوم السبت، لتكشف عن اسرار حول القبض على الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق، وترحيله إلى مصر.

مصادر تكشف سر القبض على “أحمد شفيق”

اكدت مصادر فى تصريحات صحافية، اليوم، إن الفريق شفيق عندما هاجم دولة الإمارات واتهمها بالتدخل فى الشأن المصرى، تحول من ضيف يجب إكرامه إلى شخص عادى يجب اتخاذ الإجراءات القانونية معه.

وأضافت، أن الفريق عندما دخل الإمارات فى 2012، لم تكن معه تأشيرة دخول إلى الدولة، ورغم ذلك تمت استضافته من باب الحماية من الإخوان.

كما تابعت المصادر تصريحاتها، ولكن “شفيق” اليوم عض اليد التى امتدت إليه بالعرفان، فلا سبيل إلا معاملته بالقانون.

تصريح محامية “شفيق” يؤكد ضبطه

وكانت قد صرحت محامية الفريق أحمد شفيق، دينا عدلي حسين، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن السلطات الإماراتية القت القبض على الفريق شفيق، من منزله لترحيله على مصر، وانقطعت الاتصالات مع الجميع.

ومن جانبها ذكرت وكالة رويترز، أنه تم إلقاء القبض على الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، من مقر إقامته فى دولة الإمارات، وجار ترحيله إلى مصر.

أول تعليق من ابنة “أحمد شفيق” بعد ترحيل والدها

امتنعت نجلة “شفيق” أميرة أحمد شفيق، التعليق نهائيًا على واقعة ضبط والدها فى تصريحات لها اليوم، قائلة: “أعتذر عن الحديث مش لاقية حاجة أقولها”.

واكدت أبنة شفيق” فى تصريحها قائلة: أنها مازالت في دولة الإمارات هي والأسرة.

كما كشفت مصادر أن عائلة “شفيق” مازالت موجودة في دولة الامارات بالرعاية الكريمة، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” اليوم.

حازم عبد العظيم يكشف مفاجأة فى اتصاله الاخير مع “شفيق”

خرج منذ قليل الناشط السياسي، حازم عبد العظيم، بتصريح يكشف عن تفاصيل دارت بينه وبين الفريق أحمد شفيق، فى اخر اتصال هاتفي.

وقال «عبدالعظيم»، عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر»: «آخر اتصال بيني وبين الفريق احمد شفيق كان أمس الساعة 5 مساءا من الامارات وكان في حالة معنوية عالية جدا”.

فيما اضاف فى نهاية منشوره، أن “الفريق احمد شفيق” كان يتحدث بثقة وترفع مما حدث من الإعلام، مشيرًا إنه يستعد للسفر إلى فرنسا في أيام قليلة.

الجدير بالذكر أن مصادر بمطار القاهرة أكدت منذ قليل، وصول الفريق أحمد شفيق، إلى مطار قادما من دولة الإمارات.

التعليقات