عرب وعالم

12:24 مساءً EET

الأمير فيصل بن سلمان يهنئ فريقاً طبياً أجرى زراعة للخلايا الجذعية‎

هنأ الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، الفريق الطبي الذي أجرى عملية زراعة للخلايا الجذعية الذاتية بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، بحضور المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة عبد الحميد الصبحي.
جاء ذلك خلال استقبال الأمير فيصل بن سلمان، فريق العمل الذي أجرى أول عملية لزراعة الخلايا الجذعية لمريض سعودي، يبلغ من العمر 60 عاماً، مصاب بسرطان الدم المتعدد النقوي.
وأوضح أمير المدينة، أن هذا الإنجاز الطبي النوعي يضاف إلى سجل الإنجازات الوطنية التي تشهدها السعودية في ظل رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
من جهتها، أوضحت الدكتورة أمل البيحاني، رئيسة الفريق الطبي، أن التقنية التي تمت بها العملية تعد من التقنيات الحديثة عالمياً. وأضافت أن المريض قد خرج من المستشفى وحالته الصحية تتحسن، وأنه تتم متابعته بشكل دوري، وأن التنسيق يجري حالياً لاستقبال ثاني الحالات التي ستتم معها الإجراءات نفسها.
إلى ذلك، أوضح الدكتور عمر الحازمي، مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم في «صحة المدينة المنورة»، أن العملية تحتاج إلى جهود عدة أقسام؛ منها قسم بنك الدم والمختبر بالمستشفى الذي يحتوي على تقنيات حديثة لإجراء العملية، مشيراً إلى أن العمل بمثل هذه العمليات يعد نقلة نوعية للخدمات الصحية المقدمة في «صحة المدينة المنورة» والتي تسهل الأمر على المريض وذويه بدلاً من التحويل إلى مناطق أخرى لإجراء العملية.

التعليقات