محليات

07:08 مساءً EET

اقتراح بإنشاء وزارة جديدة يقلب الأجواء داخل البرلمان (تفاصيل)

اثيرت حالة كبيرة من الجدل داخل مجلس النواب، اليوم الخميس، عقب اقتراح النائب جمال عقبى الخاص بتشكيل وزارة جديدة تحت اسم وزارة القطاع الخاص تتولى شئون العاملين بالقطاع وحل مشاكلهم.

فيما اختلف نواب مع اقتراح انشاء وزارة القطاع الخاص، بإعتبار انه يزيد من العبء على الحكومة ولا تتماشى مع سياسة ترشيد الإنفاق الحكومى ومن ناحية اخري قدم نواب اخرون دعمهم لاقتراح النائب جمال عقبى.

كان قد اقترح النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تشكيل وزارة جديدة تضاف إلى الوزارات الحالية بالحكومة تحت اسم “وزارة القطاع الخاص” موضحا أن اقتراحه نتيجة المشاكل التى تظهر بالدولة وتخص العمال تكون بسبب العاملين بالقطاع الخاص.

وقال النائب في تصريحات صحافية اليوم، إن مشاكل العمل التى تتمثل فى صرف العلاوات والفصل التعسفى والمكآفات وخلاف ذلك من الأمور المتعلقة بالقطاع الخاص كون القائمين عليه يتحكمون فى صرف المكآفات والعلاوات.

وتابع “عقبي” تصريحاته إن القطاع الخاص كله مشاكل وفى نفس الوقت مسئولية كبيرة وعدد العاملين به ليس بالقليل ولا يقل عن 20 مليون عامل ولا يوجد أحد يحل لهم مشاكلهم .

كما رد النائب جمال عقبى” على منتقدي اقتراحه، قائلًا: أن من الممكن تفادى هذا من خلال ضم تلك المسئولية لوزارة قطاع الأعمال ويصبح اسمها وزارة قطاع الأعمال والخاص.

التعليقات