محليات

08:13 مساءً EET

“مصايف وشواطئ للغلابة”.. افضل 5 أماكن لقضاء أجازة الصيف في مصر (تقرير)

يرصد مصر11 ابرز الأماكن الساحلية الصيفية المتوسطة السعر والمناسبة لمحدودي الدخل من أجل قضاء أجازة الصيف.

تتمتع مصر بالعديد من الأماكن الساحلية التي تتميز بالجو العائلي والمشمس الهادىء، منها “الإسكندرية وراس البر وجمصة و بورسعيد وبلطيم”

1- الإسكندرية:
تعد عاصمة مصر الثانية، وسميت بعروس النيل، وهي من أجمل المدن التي يمكن تقضية وقت ممتع بها في فصل الصيف، فهمي تفوز دائمًا بأكبر عدد من الزوار في الصيف، وتتميز الإسكندرية بإنها ليست مكانًا لقضاء وقتًا ممتعًا على الشاطئ فقط، بل هي فرصة جيدة للتسوق، كما يمكنك أن تدخل مكتبة الإسكندرية للتمتع بالعديد من الكتب التاريخية والثقافية، كما يمكنك ركوب العجل ودخول السينما هناك.

2- رأس البر:
رأس البر التي بدأت تستقبل أولي رحلات المواطنين، لقضاء عطلة الصيف بها في بداية القرن التاسع عشر، وتضم رأس البر تضم 20 فندقًا تبدأ أسعار الليلة الواحدة من 400 جنيه وحتى 1500 جنيها في موسم الصيف، بينما تتراوح الأسعار شتاءً من 400 إلى 700 جنيه.

وتحتوي المدينة على سينما ومسرح الجمهورية شارع النيل، وسينما ومسرح رأس البر شارع النيل، وسينما الأندلس والملاهي شارع بورسعيد، كما يوجد بها السيرك العالمي، ومدينة شاطئ النخيل، بالإضافة إلى وجود حمامات سباحة خاصة بالأطفال، ولهذا تعد مقصد جيد لقضاء إجازة صيفية ممتعة وهادئة، وإذا قضيت إجازتك الصيفية هناك، ستتمتع بمشاهدة إلتقاء نهر النيل بالبحر الأبيض المتوسط.

3- جمصة:
تتميز جمصة كمصيف بمياهها الصافية وانخفاض نسبة الرطوبة ورمالها الناعمة وارتفاع نسبة اليود وهو أقرب المصايف إلى مدينة القاهرة، وتقع بين ثلاث محافظات هى كفر الشيخ غربا ودمياط شرقًا والدقهلية جنوبًا.
واشتهرت جمصة في الصيف بأنها “مصيف الغلابة”، نظرًا لقلة تكاليف قضاء إجازة صيفية بها، ولكن مع ارتفاع الأسعار، يمكن أن يشعر المواطن بارتفاع ملحوظ في أسعار الشقق والخدمات هناك، ولكن جمصة تتميز بالهدوء على عكس مدينة الإسكندرية التي تعج بالزوار على الشواطئ.

4- بور سعيد:
مدينة أكلات السمك والتسوق التي تعطيك متعة لا تتخيلها، فأثناء تواجدك هناك ستشاهد السفن المحملة بالبضائع على شواطئ بور سعيد، كما يوجد بها عددًا من دور السينما مثل سينما الباتروس وسينما مصر وسينما ريو وسينما النورس وكلا بها فيه عرضين سينمائيين لإمتاع المصيفين، التي تمكنك من قضاء وقتًا ممتعًا مع عائلتك.

5- بلطيم:
تعد بلطيم من ضمن أجمل الأماكن للمصيف؛ نظرًا لما تحتويه من هواء برائحة النرجس وهدوء وطبيعة تجعلك مقبل على الحياة، ولهذا يمكن أن تكون بلطيم هي اختيارك الأول للمصيف، كما تتميز بقلة تكاليف تقضية عدة أيام بها.

وتحتوي بلطيم على 6 شواطئ مميزة، هي “شاطئ الفيزوز، الأمل، السلام، النرجس، الزهراء، الفنار”، كما يوجد بها 3 فنادق يمكن أن تستمع بإقامة مريحة بهم، وهما فندق القوات المسلحة وميدان الزهراء الجديد وكليوباترا السياحي.

كما تتميز بلطيم بزهور النرجس التي تنيت تلقائيًا، وتنعش الجو، كما تنتشر التلال المحيطة بالماء عدد كبير من شجر العنب الأسود والبطيخ والتين.

 

التعليقات