صحة

12:45 مساءً EET

وزارة الصحة تخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول نقص الأدوية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تخصيص خط ساخن برقم (25354150) لتلقى شكاوى المواطنين خلال أيام العيد حول نقص الأدوية بالصيدليات أو المستشفيات الحكومية.

وقالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، إنه يتم الاستعلام عن أرصدة المستحضر محل الشكوى، ومعدلات استهلاكها بمخازن شركات التوزيع، وفى حالة توافر المستحضر بشركات التوزيع يتم الرد على الشاكى، للحصول على الدواء من أقرب صيدلية.

 

وأضافت، أنه فى حال عدم توافر المستحضر بشركات التوزيع تتم مخاطبة الشركة المنتجة للمستحضر محل الشكوى، للوقوف على أسباب النقص، وتوفير الدواء المثيل أو البديل المناسب، مع السعى لإيجاد الحلول اللازمة عن طريق التواصل مع الإدارات الداخلية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

 

وتابعت تقوم الوزارة بالعمل على توفير المستحضر عن طريق الحل الفورى قصير المدى بالتعاون مع الشركات المنتجة للمثائل والبدائل أو الاستيراد، أو الحل الجذرى طويل المدى عن طريق إزالة أسباب النقص والذى يسمح بتوفير الدواء بصورة منتظمة.

ومن جانبه، وجه الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بانعقاد غرفة الأزمات لمتابعة خطة التأمين الطبى فى احتفال عيد الفطر المبارك.

التعليقات