عرب وعالم

02:45 مساءً EET

الأمير عبدالعزيز بن فهد يرد علي المطالبين بإلغاء “هيئة الأمر بالمعروف”‎

علق الأمير السعودي عبدالعزيز بن فهد على المطالبات الأخيرة بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد تجريدها من صلاحياتها مؤخرا على “تويتر”، مؤكدا أن ولاة الأمور في المملكة حريصين بشكل صحيح على عودة الهيئة لما لها من فوائد على الصالح العالم.

وكتب “بن فهد” في تغريدة عبر حسابه بـ “تويتر” :”  البعض صور لولاة الأمر أن النظام الجديد تطوير لها، ولعلمي من قديم بحرص خادم الحرمين ووليي عهده عليها أنا متأكد أنهم حريصين لعودتها بشكل صحيح. موفقين”.

وفي دفاعه عن الهيئة، تطوع الأمير السعودي في الرد على الكثير ممن شاركوا في “الهاشتاج” الذي تم تداوله بعنوان: ” #عوده_الهييه_مطلبنا” ، حيث جاء رده على أحد المغردين الذي زعم بأن الهيئة لن تعود ناعتا أصحاب “الهاشتاج” بالمطاوعة قائلا : ” نعم أنا من أتباع المطاوعة! العلماء وهو شرف؟ وإذا سمعت صياحنا سيكون يوم أسود عليك وأمثالك إن لم تتوبوا لله. وستعود من ورى خشمك بإذن رب العزة سبحانه”.

وفي رده على مغرد آخر طالب بإلغاء الهيئة واستغلال مبانيها واستثمارها في المسارح ودور السينما قائلا: ” تطالب بإلغاء الدين؟!ومراكزها تحول لأمور تافهة؟ أي تريد إذلال أهل التوحيد؟أيهاالرويبضة سنموت كلنا دون ذلك،والله حسبناوعليه التكلان.تظن إنه فوضى؟”.

وفي سياق أخر، بشر الأمير السعودي بقرب خروج الداعية السعودي عبد العزيز الطريفي، وقال في رده على أحد المغردين الذي تمنى عودة الهيئة وخروج “الطريفي” من محبسه: “أبشرك حكمت المحكمة ان شيخنا ماعليه شي وهذامانراه الحق من قبل.وباقي طلبة العلم الله أسأل أن يفرج عنهم وخادم الحرمين محب لأهل العلم ووليي عهده”.

 

 

 

التعليقات