اقتصاد

04:45 مساءً EET

الحكومة توصي البرلمان بإنهاء قانون الاستثمار

طالب المستشار عمرو مروان، وزير مجلس النواب، اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب بسرعة الانتهاء من مشروع قانون الاستثمار الجديد قائلا: “اتمنى تنتهي اللجنة من القانون اليوم، حتى نبث خبر سار للمستثمرين، لتقديمه للجلسات العامة المقبلة”.

وقال مروان، في كلمة له باللجنة الاقتصادية أثناء مناقشة قانون الاستثمار: “هذا التشريع سيحقق نقلة نوعية في مجال الاستثمار، والحكومة علي استعداد لإزالة أي عقبات لإنجازه اليوم قبل غد، حتي لو هنقعد معاكم لتاني يوم، احنا تحت أمركم”.

وأضاف مروان: “نحن كحكومة مستعجلين عليه، فهناك مستثمرين يبنظرون القانون للبدء في ضخ أموال واستثمارات في مصر، وكل يوم تأخير بيكلفنا كتير”.

وكشف مروان، عن ارسال الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي (والمشاركة بالوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء زيارته للولايات المتحدة الامريكية للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب) خطاب إلى مجلس النواب –استلمته الأمانة العامة للبرلمان- توصي فيه بسرعة إنجاز مشروع قانون الاستثمار الجديد داخل اللجنة الاقتصادية، اثناء وجود الوفد المصري في أمريكا.

وفي المقابل رد النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة يحاولون الانتهاء من كافة الجوانب الخاصة بالقانون بشكل يمكن تطبيقه على أرض الواقع، “فمشكلتنا ليست في التشريع وانما في كيفية تطبيقه لاسيما أن أغلب التشريعات الموجودة لا تطبق، وبالتالي فاللجنة حريصة على الخروج بالقانون بالشكل الذي يرضي عنه الحكومة والشعب، وهو ما سيستغرق يومين إلى ثلاثة للوصول إلى الصياغة النهائية”.

وحول موعد احالته للجلسة العامة، توقع الشريف، في كلمة له باللجنة الاقتصادية: “اتمنى أن يطرح في أخر الأسبوع المقبل بالجلسات العامة، ولكن حتى يتم ذلك نتمنى من الهيئة العامة للاستثمار ووزارة التخطيط، ارسال كافة الاستفسارات التي تقدمت بها اللجنة، بشأن بعض الأمور المتعلقة بالقانون”.

وهو ما رد عليه الوزير عمرو مروان بقوله: “سأتابع بنفسي كافة الاستفسارات التي تقدمت بها اللجنة، لإرسال الإجابات اليوم قبل غد، حتي يتم الانتهاء من القانون، فنحن مع استعجال إقرار القانون ولكن بدقة دون خلل”.

التعليقات