حوادث

02:01 مساءً EET

سقوط أسطورة النصب بالجيزة

واصلت الأجهزة الرقابية تصديها لمافيا النصب على المواطنين فى جرائم توظيف الأموال، حيث ضبطت مباحث الأموال العامة نصابا يجمع 72 ألف جنيه يومياً من المواطنين بزعم توظيفها فى مجال الإنتاج الحيوانى، حيث جمع خلال أيام قليلة مليون جنيه.

وردت  معلومات للواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تتضمن قيام إحدى الشركات بالجيزة بتوجيه الدعوة العامة لجمهور المواطنين لتلقى الأموال منهم بغرض توظيفها فى مجال الإنتاج الحيوانى مقابل أرباح بالمُخالفة لأحكام القانون.

وأسفرت تحريات العميد محمود النويهى مدير إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، بإشراف اللواء حازم عبد الرحمن نائب المدير العام، عن قيام “حمدون .س” 38 سنة وشهرته ” المليجى” رئيس مجلس إدارة الشركة السابق اتهامه فى قضيتى “حريق عمد ـ نصب واستيلاء” بممارسة نشاط تلقى الأموال من الجمهور بغرض توظيفها فى مجال الإنتاج الحيوانى مقابل أرباح دورية مٌتفق عليها دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية بالمُخالفة لأحكام القانون، وأنه يحتفظ بداخل الشركة على الأوراق والمستندات الدالة على نشاطه المُؤثم والمبالغ المالية حصيلة نشاطه.

وعقب تقنين الإجراءات، استهدفت مأمورية برئاسة الرائد إبراهيم عزب، الشركة وتم القبض على المتهم، وعثر بحوزته على جهاز حاسب آلى “لاب توب” يحتوى على بيانات عُملائه، وخمسة هواتف محمولة، وكمية من العقود والأوراق الدالة على النشاط المُؤثم، وتم ضبط 72 ألف جنيه حصيلة نشاط يوم واحد فقط.

وبلغ عدد عُملاء الشركة نحو 360 عميلا، وبلغت المبالغ المالية التى تلقتها الشركة ما يجاوز نحو مليون جنيه تقريباً، وبمواجهه المتهم عما أسفر عنه الضبط اعترف بالواقعة، وتم التحفظ على المضبوطات والمبلغ المالى، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجارى عرضه بالمتهم والمضبوطات على النيابة لتولى شئُونها.

يأتى ذلك فى ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، باستمرار جهود الإدارة لمكافحة جرائم تلقى الأموال بغرض توظيفها، ومن خلال خطة الإدارة فى هذا الشأن.

التعليقات