محليات

08:49 مساءً EET

“هيئة الأرصاد” تعلن موعد نهاية موجة الطقس السيئ

كشف مساء اليوم السبت، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، وحيد سعودى، موعد إنكسار موجة الطقس السيئة التي شهدتها أغلب محافظات مصر.

قال “المتحدث الأرصاد”: “هذا يؤكد بداية فصل الربيع مناخيا قبل بدايته الجغرافية فى 21/03/2017 ويبقى بداية التحذير من شدة برودة الطقس هذه الليلة على أنحاء الجمهورية نظرا لسرعة الرياح وانخفاض الرطوبة”.

وأضاف وحيد سعودى: “بعد الاطلاع على خرائط توزيعات الضغط وصور الأقمار الصناعية الصادرة من بعض النماذج العدديه تشير إلى الآتى خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث يشهد يوم الأحد، تحسن نسبى فى الأحوال الجوية، حيث تهدأ سرعة الرياح مقارنة بسرعتها اليوم على معظم أنحاء الجمهورية مما يتيح الأنشطة البحرية وحركة السفر على الطرق يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مقارنة باليوم ليسود طقس شتوى مائل للبرودة على السواحل الشمالية للبلاد المطلة على البحر المتوسط يكون معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد يكون دافىء على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويستمر شديد البرودة ليلا”.

وتابع: “تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، خصوصًا جهة الشرق وعلى الوجه البحرى والغردقة”.

وأكمل: “بعد غد الإثنين، تحسن كامل فى الأحوال الجوية، حيث تقل كميات السحب وتزداد فترات سطوع الشمس وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع، وتهدأ تماما سرعة الرياح، وتنعدم فرص سقوط الأمطار ويبقى التحذير من الشبورة المائية فى الصباح الباكر على مدن ومحافظات القناة والوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد”.

التعليقات